الشارع المغاربي – الرداوي: الغنوشي تدخّل رأسا في مجلس القضاء العدلي لانقاذ العكرمي وسأكشف إسم ومكان اللقاء الذي جمعه بالقاضي المُكلّف بالصفقة

الرداوي: الغنوشي تدخّل رأسا في مجلس القضاء العدلي لانقاذ العكرمي وسأكشف إسم ومكان اللقاء الذي جمعه بالقاضي المُكلّف بالصفقة

قسم الأخبار

2 يوليو، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اكد الاستاذ رضا الرداوي عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي اليوم الجمعة 2 جويلية 2021 ان جملة من المعطيات الجديدة والتي وصفها بالخطيرة جدت خلال الايام القليلة الماضية كاشفا منها بالتحديد “تدخل رئيس البرلمان ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي لانقاذ وكيل الجمهورية السابق بالمحكمة الابتدائية بتونس البشير العكرمي”.

وأبرز الرداوي في فيدويو نشرته الهيئة على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك ان ” الغنوشي تدخل راسا في المجلس القطاعي العدلي وفي المجلس الاعلى القضاء لانقاذ البشير العكرمي عبر قاض” قال انه ليس عضوا في المجلسين المذكورين وان الغنوشي استقبله يوم الاربعاء 30 جوان.

وابرز ان القاضي الذي استقبله الغنوشي ينشط في المجال القضائي النقابي والجمعياتي .

وشدد على ان الغنوشي كلف هذا القاضي بالاتصال بجميع الجهات وانه ( الغنوشي) اكد لهذا القاضي ان ” نقاشا تم وجاهز وان صيغة الصفقة في تأجيل جلسة يوم امس وهو ما تم فعلا ” مبينا ان الغنوشي قال للقاضي ان الطيب راشد مقتنع بضرورة مغادرة رئاسة محكمة التعقيب وانه من الضروري في المقابل انقاذ العكرمي .

وتابع” واهم من يعتقد ان الجهاز السياسي سيتخلى عن الجناح القضائي للجماعات الارهابية” داعيا الجميع الى مساندة الهيئة والوقوف الى جانبها.

وتعهد بالكشف عن هوية القاضي وعن المكان الذي عقد فيه اللقاء بينه وبين الغنوشي خلال الايام القليلة القادمة.

من جهة اخرى كشف الرداوي عن تعرض الهيئة الى تهديدات مؤكدا بالقول” يا شعب تونس العظيم معركة استقلال القضاء متواصلة .. اريد ان اوجه رسالة للناس التي تهددنا .. نحن لا نخاف ولا نهدد وننظر الى تهديداتكم بطرف عين وفي 10 ثوان نتجاوزها”.

ودعا الهيئة الوطنية للمحامين وهيئة عدول التنفيذ والجامعة العامة للتعليم العالي للاتصال بمنظوريهم لدى مجلس القضاء العدلي والبحث عن طرق لحمايتهم مشددا على انهم يتعرضون للهرسلة والتهديدات والعنف اللفظي منذ 10 اوت 2020 تاريخ تعهد مجلس القضاء العدلي بملف البشير العكرمي الى اليوم .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING