الشارع المغاربي – الزيادة في الأجور:الطبّوبي يردّ على رئيس الجمهورية

الزيادة في الأجور:الطبّوبي يردّ على رئيس الجمهورية

14 يناير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : اعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي قول رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم الاثنين 14 جانفي 2019، إن  “المطالبة بالزيادة في الأجور بالوظيفة العمومية مطلب في غير محله وأن المطلوب اليوم هو مراعاة المقدرة الشرائية المهترئة للمواطن “ ” غير صحيح ” مضيفا ” ما قال رئيس الجمهورية غير صحيح  فالمصطلح الأكثر رواجا هو الزيادة في الاجور لكن الاتحاد طلب تعديل المقدرة الشرائية”.

وأكد الطبوبي في حوار أدلى به لقناة الحوار التونسي اليوم الاثنين 14 جانفي 2019 تمسك الاتحاد بالاضراب العام وبالزيادة في اجور العاملين بالوظيفة العمومية ورفضه الزيادة ب130 دينارا التي اقترحتها الحكومة مشيرا إلى أنه سيلتقي رئيس الحكومة يوسف الشاهد على الساعة الثامنة من مساء اليوم في آخر لقاء قبل شنّ الاضراب العام يوم 17 جانفي الجاري.

وكان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي قد قال اليوم ان تونس غير معتادة على الدخول في مثل هذه الاضرابات في اشارة الى اضراب 17 جانفي الذي قال ان البلاد تعيش على وقع تهديد بتنفيذه مذكرا في هذا السياق باضراب 22 نوفمبر 2018.

وشدد رئيس الجمهورية في كلمة ألقاها بمناسبة تدشين متحف الثورة بباردو، على ضرورة منع حدوث هذا الإضراب بأي شكل من الأشكال وعلى وجوب تجنيب البلاد تبعاته التي وصفها بالسيئة، معربا عن أمله في التوصل إلى اتفاق خلال الـ3 أيام المتبقية للحيلولة بالتالي دون تنفيذه.

واعتبر ان، مذكّرا بان تراجع معدل هذه المقدرة  كان في حدود 4.6 بالمائة سنة 2016، و6.7 بالمائة سنة 2017 وفي حدود 18.7 بالمائة السنة الماضية.

وقال قائد السبسي “كلنا مسؤولون…ويجب أخذ الأمور بجدية”.

يشار الى ان اتحاد الشغل متمسك بالاضراب العام بالوظيفة العمومية والقطاع العام ومن المنتظر ان يلتفي امينه العام نور الدين الطبوبي مساء اليوم رئيس الحكومة يوسف الشاهد قبل انعقاد لجنة 5 زايد 5 غدا الثلاثاء 15 جانفي 2019.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING