الشارع المغاربي – الشاهد: سيتمّ سحب تونس من القائمة السوداء في نوفمبر

الشاهد: سيتمّ سحب تونس من القائمة السوداء في نوفمبر

27 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد أنّه سيتمّ في نوفمبر القادم خذف إسم تونس من القائمة السوداء للدول الأكثر عرضة لتبييض الأموال وتمويل الإرهاب الصادرة عن الاتحاد الأوروبي.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن الشاهد قوله على هامش زيارة أدّاها يوم أمس الخميس 26 أفريل 2018 إلى لوكسمبورغ “لقد تلقّينا وعودا من الدول الأوروبية التي تدعم تجربة الانتقال الديمقراطي في تونس ومنها بالخصوص دول البينيلوكس (بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ) للدفع نحو سحب تونس من هذه القائمة بحلول شهر نوفمبر المقبل”.

وأضاف “لقد أثبتنا للاتحاد الأوروبي الإصلاحات التي التزمت بها تونس بطلب من مجموعة العمل المالي الدولية (Gafi)، ومشاريع القوانين الهامة جدا التي تم وضعها لمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال.. وقد تمّت مؤخّرا إحالة مشاريع تلك القوانين إلى البرلمان”.

وأكّد الشاهد أن “تونس تطمح الى الارتقاء خلال العامين المقبلين إلى مرتبة أكثر أهمية مع الاتحاد الأوروبي باعتبارها تتقاسم مع الدول الأعضاء نفس القيم الكونية للديمقراطية والحريات واحترام حقوق الإنسان”، وفق تعبيره.

يُذكر أن البرلمان الأوروبي كان قد أدرج تونس ضمن القائمة السوداء للدول “عالية المخاطر” في مجال تبييض الأموال وتمويل الإرهاب يوم 7 فيفري المنقضي بموافقة 357 نائبا واعتراض 283 واحتفاظ 26 آخرين عن التصويت.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING