الشارع المغاربي – الشاهد من الصين : سأعلّق على تصريحات خالد بن قدور عند عودتي

الشاهد من الصين : سأعلّق على تصريحات خالد بن قدور عند عودتي

5 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أكّد رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الأربعاء 5 سبتمبر 2018، أنّه سيعلّق على تصريحات وزير الطاقة خالد قدور الأسبوع القادم.

وأضاف الشاهد في تصريح اعلامي عقب لقائه برئيس الصين اليوم أنّه” يُخيّر الحديث عن الوضع الداخلي للبلاد فور عودته إلى تونس”.

وأشار إلى إعجاب الصينيين بتونس وبمسارها الديمقراطي،قائلا “نحن لدينا نوع من التشاؤم لكن نظرة بقية العالم لنا مختلفة ويعتبروننا بلدا رئدا”.

يذكر أن الوزير المقال خالد قدور كان قد فند الرواية الرسمية للحكومة بخصوص اقالته كاشفا ان خلافات بينه وبين المستشار لطفي ساسي قال انها اصبحت لا تطاق من أسباب الاقالة معتبرا ان شكلها غير مقبول .ولفت بن قدور الى ان السبب الجوهري للخلاف بينه وبين ساسي ملف الطاقات المتجددة متهما المستشار المذكور بكتابة مقالات ضد الوزارة في بريطانيا.

واعتبر الوزير المقال وجود تأويلات مختلفة بخصوص وصعية حلق المنزل ، وان المستثمر التونسي الذي ذكر بأن مشروعه طرحته حكومة الشاهد في مؤتمر الاستثمار 20/20 شريك مع البنك الدولي وتحصل سنة 2015 على وثيقة تمكنه من استغلال الحقل النفطي حتى سنة 2029 مشددا على انه ليس للحقل المردودية الاقتصادية التي تجدث عنها اياد الدهماني .

واعتبر الوزير المُقال أن ما قاله الناطق الرسمي باسم الحكومة إياد الدهماني دليل على أن لا معلومات له عن الملف وأنه ليس ملمّا به، قائلا “الدهماني قال إنه ليس لرئاسة الحكومة علم وفي هذا الإطار هناك مكتوب من رئاسة الحكومة من يوم 14 جويلية 2011 من المستشار القانوني للحكومة لإبداء رأيه في حقول من هذا النوع”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING