الشارع المغاربي – الشواشي: المناخ ليس مناسبا لإجراء حوار وطني والحل الوحيد رحيل حكومة المشيشي

الشواشي: المناخ ليس مناسبا لإجراء حوار وطني والحل الوحيد رحيل حكومة المشيشي

قسم الأخبار

15 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر غازي الشواشي الامين العام لحزب التيار الديمقراطي اليوم الثلاثاء 15 جوان 2021 ان المناخ الحالي الذي تشهده البلاد ليس مناسبا لإجراء حوار وطني.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الشواشي نشديده على “ضرورة تجاوز الأزمة السياسيّة الحادّة بين رأسي السلطة التنفيذيّة للتمكّن من إجراء حوار وطني” وتذكيره بأنه سبق لحزب التيار أنّ أطلق في شهر أكتوبر 2020 مبادرة لحوار وطني قبل ان ينخرط في مبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل باعتبار رمزية المنظمة ووطنيتها وعراقتها وحيادها” معتبرا ان” المناخ لم يكن مناسبا لإجراء الحوار حينها نظرا للشروط التي كان يضعها رئيس الجمهورية”.

وفي تعليقه على ما يُتداول حول قبول رئيس الجمهوريّة بالتحوير الوزاري لحكومة المشيشي شرط استبعاد الوزارء الذين تحوم حولهم شبهات فساد وتعويضهم قال الشواشي “قد تتبلور تفاصيل هذا الطرح أكثر إثر اللقاءات والحركيّة القائمة على مستوى رئاسة الجمهوريّة” .

واعتبر أنّ هذا التوجّه “ليس مناسبا لإجراء الحوار” وانه “لن يكون حلّا لتجاوز الأزمة القائمة” نظرا لـ “عدم قدرة  رئيس الحكومة وفريقه على مواجهة الأزمة المركّبة التي تعيشها البلاد” مؤكّدا أنّ الحل الوحيد اليوم يكمن في رحيل الحكومة التي اعتبر انها أثبتت “عدم كفاءتها وفشلها وارتهانها للحزام الداعم لها وللوبيات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING