الشارع المغاربي – الشيخة موزا تشتري حصتي الدولة التونسية ببنك الزيتونية وبالزيتونة تكافل مقابل 370 مليارا

الشيخة موزا تشتري حصتي الدولة التونسية ببنك الزيتونية وبالزيتونة تكافل مقابل 370 مليارا

3 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي: اشترت شركة ”ماجدة تونس”، وهي شركة تابعة لمجموعة ”ماجدة” القطرية لصاحبتها الشيخة موزا  أمس الثلاثاء 2 أكتوبر 2018، حصّة الدولة التونسية من بنك الزيتونة المقدرة بنسبة 67 بالمائة وحصتها من شركة التأمين الزيتونة تكافل بنسبة 70 بالمائة حسب ما أورد موقع نسمة أمس .

وتقدمّت الشركة بأعلى عرض مالي، وتمكنت من الحصول على حصتي الدولة في المؤسستين المذكورتين بمبلغ 370 مليون دينار حسب نفس المصدر.

في اتصال لـ”الشارع المغاربي” بشركة ماجدة للتأكد من صحة الخبر من عدمه تحفظ أحد المسؤولين بالشركة عن الاجابة مكتفيا بالقول أن الشركة بصدد التحضير لبيان صحفي بخصوص هذا الموضوع.

جدير بالذكر أن الكرامة القابضة المكلفة بالتصرف في الشركات المصادرة،كانت قد رشحت في شهر جوان المنقضي،7 مؤسسات مالية تونسة وأجنبية لإقتناء مساهمات الدولة المباشرة وغير المباشرة من مصرف الزيتونة والزيتونة تكافل.

والشركات التي رشحتها الكرامة القابضة هي: البنك الشعبي المركزي (المغرب)، كوريس هولدينغ (بوركينا فاسو)، مجموعة “ساي اي هاش” للخدمات العقارية والفندقية (المغرب) وبنك قطر الدولي الاسلامي وصندوق الودائع والتصرف (المغرب)، جانب البنك العربي لتونس (تونس)، مجموعة الامانة (تونس) والفا لوكس ( ليكسمبورغ ) ومولان هولدينغ (تونس) وريساند انفست بنك (اندونيسيا) والتجمع التونسي الكويتي للتنمية، شركة ماجدة تونس ومجموعة سيبر موس (تونس) وفتحي النيفر (تونس).


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING