الشارع المغاربي – الشّاهد: مجلس الحوار الاجتماعي الإطار الأمثل لممارسة الديمقراطية الاجتماعية

الشّاهد: مجلس الحوار الاجتماعي الإطار الأمثل لممارسة الديمقراطية الاجتماعية

27 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018، إنّ تأسيس المجلس الوطني للحوار الاجتماعي “مكسب هامّ في مجال الحوار الاجتماعي وثمرة مجهودات كل الأطراف من حكومة ومنظمات مهنية وخطوة هامة في سبيل ضمان انتظام الحوار الاجتماعي الثلاثي وديمومته”.

وأشار الشاهد في كلمة ألقاها اليوم خلال افتتاح الجلسة التأسيسية للمجلس الوطني للحوار الاجتماعي إلى أنّ إحداث هذا المجلس “يندرج في إطار مأسسة الحوار الاجتماعي الثلاثي على المستوى الوطني ويُعتبر الإطار الأمثل لممارسة الديمقراطية الاجتماعية”.
وأضاف أن “الحكومة لن تتخلى عن دورها التعديلي في عملية إعادة توزيع الثروة لتحقيق ما يطمح إليه الشعب من عمل لائق للجميع وعدالة اجتماعية ورفاه اقتصادي”، مذكّرا بحرص أطراف الإنتاج الثلاثة على دعم العمل اللائق وبإمضاء برنامج العمل اللائق لتونس للفترة 2017- 2022 في شهر جويلية 2017 بعنوان “العقد الاجتماعي مثال مستجد لبرنامج العمل اللائق بتونس”.
وأبرز رئيس الحكومة “العناية الخاصة التي توليها تونس للصحة والسلامة المهنية إيمانا منها بأنها حق من الحقوق الأساسية للإنسان”، لافتا إلى أنه تمّ خلال هذه السنة إنجاز المسح الوطني لتجديد الخارطة الوطنية للأخطار المهنية بالبلاد التونسية والى أنّها (خارطة الأخطار المهنية) الأولى من نوعها على الصعيدين الإفريقي والعربي.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING