الشارع المغاربي – الصحبي بن فرج: الكُتل الكبرى انقلبت على التوافق

الصحبي بن فرج: الكُتل الكبرى انقلبت على التوافق

21 مارس، 2018

الشارع المغاربي-حليمة السويسي : نفى النائب عن كتلة الحرة لحركة مشروع تونس الصحبي بن  فرج وقوف كتلته وراء فشل الجلسة العامة المخصصة لاستكمال انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية الملتئمة اليوم..

وقال بن فرج في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الاربعاء 21 مارس 2018 إن الفشل يعود الى “التوافق المغشوش بين الكتل النيابية الكبرى التي تسعى الى خدمة حساباتها الضيقة”، مشيرا الى أنه تم التوافق في الجلسة الفارطة على أربعة أسماء وان فوز مرشح فقط يعتبر تأكيدا “لانقلاب الكتل الكبرى على التوافق”.

وأضاف بن فرج أن “الفرق في الأصوات بين المرشحين أكثر من 50 صوتا، وهو فرق تحدثه كتل نيابية كبيرة بينما عدد نواب كتلة الحرة لا يتجاوز الـ20 نائبا”.

ووصف المتحدث اتهام كتلة الحرة بالتسبب في إفشال الجلسة بـ”محاولة لايجاد شماعة لتعليق فشل منظومة الحكم والمنظومة السياسية برمتها “.

يذكر أن رئيس كتلة حركة النهضة في مجلس نواب الشعب نور الدين البحيري كان قد أكد اليوم الأربعاء 21 مارس 2018 في تصريح لـ”شمس أف أم” أن اعتراض نواب كتلة الحرة لحركة مشروع تونس على انتخاب المرشح العياشي الهمامي لعضوية المحكمة الدستورية تسبب في فشل الجلسة العامة في استكمال انتخاب بقية الاعضاء، وتسبب في المس من الثقة المتبادلة بين الكتل النيابية في عملية التصويت.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING