الشارع المغاربي – الصلح الجزائي وانعاش الاقتصاد ومحاربة الاحتكار والمضاربة والتهريب والفساد محاور اجتماع مجلس الوزراء

الصلح الجزائي وانعاش الاقتصاد ومحاربة الاحتكار والمضاربة والتهريب والفساد محاور اجتماع مجلس الوزراء

قسم الأخبار

21 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية ان مجلس الوزراء المنعقد اليوم الخميس 21 اكتوبر 2021 بقصر قرطاج باشراف الرئيس قيس سعيّد صادق على المرسوم المتعلق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم بين تونس والبنك الإفريقي للتنمية لتمويل برنامج دعم الإنعاش الاقتصادي والإدماج الاجتماعي.

وأضافت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان المجلس “تداول ايضا في مشروع مرسوم الصلح الجزائي وفي مشروع أمر رئاسي يتعلق بتنقيح الأمر عدد 1916 المتعلق برخص استغلال محلات بيع التبغ اضافة الى الوضع المالي بتونس وفي الحلول الممكنة لتعبئة الموارد المالية لتمويل ميزانية الدولة وتحقيق التوازنات المالية الكبرى”.

واشارت الى انه “تم التداول كذلك في الوضع الاقتصادي بتونس” والى انه” تم التأكيد على ضرورة تنفيذ برنامج مستعجل لإنعاش الاقتصاد وإدخال إصلاحات اقتصادية هيكلية في إطار شراكة حقيقية مع الشركاء الاجتماعيين حول الأهداف والخيارات الحالية والمستقبلية وعلى أهمية التشجيع على تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة واتخاذ الإصلاحات التشريعية المناسبة لحفز الاستثمار الوطني والخارجي واستعادة ثقة المستثمرين والشركاء الدوليين ومساهمة التونسيين في الخارج في دعم المجهود الوطني للتنمية”.

واكدت الرئاسة ان المجلس “تداول من جهة أخرى بخصوص مزيد تشديد عمليات مراقبة مسالك التوزيع ومحاربة الاحتكار والمضاربة والضغط على الأسعار وتوجيه الدعم إلى مستحقيه ومكافحة التهريب ومقاومة الفساد ومحاربة كل مظاهر الإجرام في حق الاقتصاد الوطني والمجموعة الوطنية”.

ولفتت الى ان سعيّد “تطرق إلى مشروع الصلح الجزائي وخصوصياته ودوره في استعادة أموال الشعب المنهوبة وتوظيفها في تحقيق مشاريع واستثمارات بكامل تراب الجمهورية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING