الشارع المغاربي – الطبوبي: "الشاهد قد يكون ربّان السفينة من جديد"

الطبوبي: “الشاهد قد يكون ربّان السفينة من جديد”

25 مارس، 2018

الشارع المغاربي- قسم الاخبار : أكّد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أن “لجنة قرطاج” ستجتمع غدا الإثنين 25 مارس 2018 لتحديد الأولويات وتضمين ما تمّ الاتفاق عليه في الاجتماع الأخير للموقّعين على وثيقة قرطاج، مضيفا “على ضوء تلك الأولويات ستتّضح ملامح الفريق الحكومي الجديد ومن سيكون ربّان السفينة للمرحلة القادمة”.

وقال الطبوبي لدى إشرافه اليوم الأحد 25 مارس 2018 على تجمّع عمّالي ببنزرت “كل شيء وارد.. ربّان السفينة، قد يكون الشاهد.. وقد يكون غيره”.

وتابع “للاتحاد رأيه.. وثيقة قرطاج تضمّ عديد الأطراف.. سنتدارس الأسباب والمُسببات لتتحدّد ملامح التركيبة الحكومية أو إعادة هيكلة بعض الوزارات”.

يُذكر أنّ موعد تسليم اقتراحات مكونات اللجنة المشتركة المنبثقة عن آخر اجتماع للموقّعين على وثيقة قرطاج المتعلّقة بطرح تصوّرات لإنهاء أزمة البلاد انتهى أول أمس الجمعة.

وفي هذا الإطار، كان نبيل السبعي ممثل حزب الاتحاد الوطني الحر باللجنة المذكورة قد كشف في تصريح سابق لـ”الشارع المغاربي” أنه تمّ بعد الانتهاء من تقديم الاقتراحات الاتفاق على عقد الاجتماع الثاني للجنة غدا الإثنين 26 مارس للتوصل إلى أرضية مشتركة.

وأكد أن بحوزة كل الأطراف فقط الوثائق التي أمدّها بها سليم العزابي وأنّها نفس الوثائق التي تمّ تسليمها للنواب خلال الجلسة العامة للحوار مع أعضاء الحكومة ملاحظا أنها وثائق تتعلّق ببرنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي.

وكانت اللجنة المذكورة قد عقدت أول اجتماع لها الاثنين المنقضي بإشراف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

يُشار الى أن اللجنة التي تتكوّن من ممثلين إثنين عن كل حزب ومنظمة موقّعة على الوثيقة تعمل على إعداد خارطة طريق تحدّد أولويات الفترة القادمة والإجراءات لإخراج البلاد من أزمتها الاقتصادية والاجتماعية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING