الشارع المغاربي – الطبوبي: القضاء تحرر من كل التكبيلات وعليه كشف حقيقة الاغتيالات السياسية

الطبوبي: القضاء تحرر من كل التكبيلات وعليه كشف حقيقة الاغتيالات السياسية

قسم الأخبار

7 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: تم اليوم الاحد 7 أوت 2022 تدشين النّصب التذكاري للشّهيد شكري بلعيد بمدينة صفاقس. وعدّد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي خصال الشهيد بلعيد داعيا القضاء الى كشف الحقيقة في قضية اغتياله.

وقال الطبوبي لدى اشرافه على تركيز مجسم الشهيد شكري بلعيد : “الكلمات لا تفيه حقه .. ذلك الشهيد الذي حمل عنوان تونس في يده.. الذي كان يتحدث عن التنوع في الافكار… الشهيد الذي كان مترفعا عن تحمل المسؤولية والقيادة .. الذي كان يريد الوحدة من اجل ان تكون هناك جبهة وطنية حقيقية ومن اجل حياة افضل.. كل الاحترام والتقدير وفاء لروحه الزكية”.

واضاف: “خاض الاتحاد اثناء اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي اضرابات سياسية تندد بالعنف لانهما ابناء الاتحاد قولا وفعلا.. وكانت لهما بصمتهما في الحركة النضالية”.

وواصل: “الشهيد شكري بلعيد اراد ان يموت شامخا ومات موت الشجعان.. بلعيد ارهبهم وهو حي بافكاره الاجتماعية والتقدمية وترك وسام شرف …اما المتكرسين والارهابيين فقد بقي لهم الخزي والعار.. هم لا يؤمنون بالفكر بل يؤمنون بالعنف ولا مكان لهم بيننا.. “

وختم بالقول: ” نقول للقضاء .. انك تحررت من كل التكبيلات وعليك اليوم ان تصدع بالحقيقة وتكشف عن المجرمين وعن الذي قتل والذي خطط والذي فكر.. كي لا يبقى بيننا اشخاص قتلوا مدنيين وجنودا وسياسيين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING