الشارع المغاربي – الطبوبي بعد لقاء بودن والعباسي: مستعدون لحوار جدي ومسؤول بعد انتخاب قيادة جديدة للاتحاد

الطبوبي بعد لقاء بودن والعباسي: مستعدون لحوار جدي ومسؤول بعد انتخاب قيادة جديدة للاتحاد

قسم الأخبار

4 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة البوم الجمعة 4 فيفري 2022 ان الوثيقة الأولية لبرنامج الإصلاحات الهيكلية التي أعدتها الحكومة وجملة المسائل الاجتماعية العالقة كانت أهم محاور جلسة عمل جمعت اليوم بالقصبة أعضاء الحكومة برئاسة نجلاء بودن بوفد عن المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل برئاسة امينه العام نور الدين الطبوبي.

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن الطبوبي تأكيده” استعداد الاتحاد للتفاعل والعمل المشترك مع الحكومة عبر تقديم اقتراحات لتطوير وثيقة الإصلاحات الهيكلية وتوحيد الرؤى في عديد المسائل الحارقة” وتشديده على “ضرورة أن توازن الإصلاحات التي قدمتها الحكومة بين الجانب الاجتماعي من جهة وضرورة خلق الثروة ورفع نسق النمو الاقتصادي من جهة أخرى”.

واضافت ان الطبوبي أشار أيضا إلى استعداد المنظمة لفتح حوار جدي ومسؤول بمجرد استكمال اشغال المؤتمر الـ 25 للاتحاد العام التونسي للشغل وانتخاب قيادة جديدة يمكن لها أن تلتزم بجملة التعهدات مع الحكومة.

ولفتت الى ان بودن أكدت من جانبها على “أهمية الدور الاجتماعي والاقتصادي والسياسي الذي تحتله المنظمة الشغيلة” والى انها جددت “حرص الحكومة على العمل المشترك مع كل المنظمات الوطنية وتكريس سنة التشاور والحوار الصريح والمسؤول بين الحكومة واتحاد الشغل في كل المسائل الحيوية التي تهم التونسيين”.

ووفق الصورة المنشورة بالصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة حضر الجلسة أيضا محافظ البنك المركزي مروان العباسي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING