الشارع المغاربي – الطبوبي: لن نقبل بتعهّدات الحكومة لصندوق النقد الدولي

الطبوبي: لن نقبل بتعهّدات الحكومة لصندوق النقد الدولي

قسم الأخبار

4 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أكد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل عشية اليوم الثلاثاء 4 جانفي 2022 ان الاتحاد لن يقبل بتعهدات الحكومة لصندوق النقد الدولي التي وردت بوثيقة سربتها منظمة “أنا يقظ” يوم امس.

وقال الطبوبي في تصريح صحفي اثر أشغال الهيئة الإدارية المنعقدة بالحمامات :” بالنسبة لميزانية 2022 يرى الاتحاد انها لا تحمل بعدا اجتماعيا. اما في ما يتعلق بالوثيقة المسربة حول تعهدات الحكومة لصندوق النقد الدولي وتدعو الى تجميد الاجور لمدة معينة ورفع الدعم والتفويت في بعض المؤسسات العمومية فقد عبر الاتحاد عن موقفه سابقا من هذه المسألة وأكد رفضه هذه التعهدات”.

واضاف ” للاتحاد نظرة للاصلاحات واقتراحات في كل المجالات ..لن نقبل بتلك الاقتراحات حتى وان كانت هناك ضغوطات ..قدر الاتحاد عبر التاريخ تحمّل الضغوطات ولكن هناك مبادئ لا يمكن لاي كان في الاتحاد تجاوزها والامضاء على تفقير الشعب”.

وبالنسبة للاستشارة الالكترونية قال الطبوبي “لا أتصور ان هناك جدوى من المنصة الالكترونية ..كان يمكن ربح حيزا زمنيا في هذا الاتجاه ..تونس في امس الحاجة للخروج من الوضع التي هي عليه ولنا القدرة على ذلك شريطة توفر تضامن وطني حقيقي بعيدا عن المناكفات والسباب والشتائم ..على كل الاطراف مراجعة أنفسها لانقاذ هذا الوطن”.

وبخصوص المنشور عدد 20 قال الطبوبي “الاضرابات من كل حدب وصوب ..هناك حوار والحوار ليس بجدبد على الشعب ..الحوار متجذر لدى الشركاء الاجتماعيين ..المنشور 20 عطّل كل هذه الامور ..راسلنا يوم امس رئيسة الحكومة وقدمنا لها احترازات المنظمة على المنشور واذا لم يتم التراجع فسنناضل بكل الطرق الشرعية والقانونية “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING