الشارع المغاربي – الطرابلسي: تخلّصنا من شبح إفلاس الصناديق الاجتماعية وعجزها

الطرابلسي: تخلّصنا من شبح إفلاس الصناديق الاجتماعية وعجزها

قسم الأخبار

18 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: اكّد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019 أن أوضاع الصناديق الاجتماعية ستتحسن بين سنتي 2020 و2024 مقارنة بالسنوات المنقضية مضيفا “أعتقد اليوم أننا تخلصنا من شبح افلاس الصناديق الاجتماعية وعجزها عن صرف الجرايات وتأدية الخدمات لمنظوريها”.

وأوضح الطرابلسي خلال حضوره ببرنامج “يوم سعيد” على الإذاعة الوطنية اليوم أنّ اقتطاع 1% من أجور المواطنين لصالح الصناديق الاجتماعية يعد من المكاسب الايجابية التي سينتفعون منها خلال السنوات القادمة وقال “من ضمن مكاسب الاقتطاع الايجابية انتفاع القرين أو الأبناء بجراية تقاعد الأب بعد وفاته لضمان حياة كريمة” مضيفا انّ هذه المكاسب ناتجة عن انتهاج نظام يعتمد على المساهمة والتضامن لتحقيق التعديل الآلي للجرايات.

وأكّد الطرابلسي أن نسبة 1% لن ترتفع مشيرا الى أن الاشكالات التي تمر بها الصناديق الاجتماعية اليوم ناتجة عن فشل سياسات الدولة السابقة في العمل على احداث توازن محملا جزءا من مسؤولية الاخلالات في الخدمات للمؤسسات العامة، مضيفا أن العديد من الاجراءات القديمة لم تتغير بعد.

وذكر باتفاق الوزارة مع الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة على 5 اجراءات تم عرضها على مجلس نواب الشعب من ضمنها قانون التمديد في سن التقاعد ومراجعة الترفيع في المساهمات واحداث المساهمة الوطنية الاجتماعية.

وأشار الى أن قيمة الجرايات المؤمنة من طرف الصناديق الاجتماعية تقدر بـمليون و263 ألف دينار شهريا، منها 389 ألف دينار للقطاع العمومي و874 ألف دينار للقطاع الخاص.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING