الشارع المغاربي – العذاري: زيارة الشّاهد للسعودية ناجحة.. واستثمارات المملكة بتونس تناهز 3000 مليار

العذاري: زيارة الشّاهد للسعودية ناجحة.. واستثمارات المملكة بتونس تناهز 3000 مليار

17 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : وصف وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، اليوم الإثنين 17 ديسمبر 2018، زيارة رئيس الحكومة يوسف الشاهد للسعودية بـ”الناجحة” باعتبار أنّ “حصيلتها كانت طيّبة وأكّدت عمق العلاقات السياسية والاقتصادية التي تربط البلدين”.

وقال العذاري لدى حضوره اليوم في برنامج “ميدي شو” بإذاعة “موزاييك”: “السعودية دولة فاعلة وعلاقاتنا معها تاريخية ومصلحة تونس العليا تقتضي ان نحافظ على علاقات مميّزة مع كل أشقائنا وبالخصوص مع السعودية.. ونحن حريصون اليوم على تعبئة كافّة الموارد من أجل تونس”، مشيرا إلى أن “حجم استثمارات السعودية بتونس في القطاع العمومي أقلّ بقليل من 3000 مليار”.

وفي تعليقه على اعتبار البعض حركة النهضة عقبة في تاريخ العلاقات التونسية -السعودية، أضاف الوزير “اليوم كتونسيين يجب أن نكون على نفس الموجب فتونس لديها مصالح استراتيجية وعلاقات تاريخية مع السعودية مهما كانت الاحزاب ومهما كانت الانتماءات والايديولوجيات… لتونس مصالح استراتيجية وعلاقات متميزة مع دول الجوار والخليج والسعودية والاتحاد الأوروبي وأمريكا وعليها المحافظة على تعاملاتها معها”.

وأضاف “النهضة ما تلعبش بمصالح الدولة وهي حريصة على سياسات تونس الخارجية التي يؤطّرها رئيس الجمهورية”، مذكّرا بأن رئيس الحركة راشد الغنوشي زار مؤخرا السعودية وأنه حظي باستقبال الملك سلمان بن عبد العزيز.

وشدد العذاري على أنّه على كل الاحزاب بما فيها المعارضة تبنّي نفس المنهج الذي قال إنه يقضي بعدم اللعب بمصالح تونس.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING