الشارع المغاربي – العريّض يدعو اتّحاد الشغل إلى إحكام تأطير الإضراب العام

العريّض يدعو اتّحاد الشغل إلى إحكام تأطير الإضراب العام

22 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي_دنيا الزغيدي : دعا القيادي بحركة النهضة علي العريّض، اليوم الخميس 22 نوفمبر 2018، الاتحاد العام التونسي للشغل إلى “إحكام تأطير الإضراب العام حتى لا تستغله أيّة أطراف لأغراض حزبية أو سياسية حفاظا على المناخ العام بالبلاد”.

وقال العريّض في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم “نأمل أن يكون تأطير التجمّع الاحتجاجي المبرمج لليوم أمام مقرّ مجلس نواب الشعب محكما حتّى لا تندسّ داخله أطراف وتستغلّه للنّهب والسرقة والتشويش”.

وأضاف “القول إنّ الإضراب العام جاء للدّفاع عن سيادة وطنية وليس للمطالبة بالتّرفيع في الأجور فقط هو مثال للخطابات التي تبلغ أوج حدّتها حين حصول تشنّجات.. قرار تونس مستقل.. ولا يجب استسهال اتّهام جهة أو طرف ما بأنه خاضع لإملاءات الآخرين”.

وتابع “من جهة أخرى، لا يجب أن ننكر أنّ للحكومة برنامج تمويلات من قبل عدد من الصّناديق المالية الدولية بموجب اتفاقيات مُبرمة معها.. وهذا يجب أن يُؤخذ بعين الاعتبار لكن ليس بمعنى أن يفرض أيّ طرف شروطا على الحكومة.. هي فقط التزامات وجب احترامها”.

وأكّد أنّ النّهضة سعت ولا تزال مع الطرفين الحكومي والنقابي إلى العودة لطاولة المفاوضات، مُذكّرا بأنّه سبق للطرفين أن توصّلا إلى حلول، مضيفا “لن يعجزا اليوم بالتحاور عن التوصّل إلى حلول وسطية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING