الشارع المغاربي – الغنوشي: النهضة أطردت من الحكومة الوزراء الفاسدين

الغنوشي: النهضة أطردت من الحكومة الوزراء الفاسدين

17 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : أشار  رئيس حركة النهضة اليوم السبت 17 نوفمبر 2018  إلى أنّ التحوير الوزاري الذي تمّ مؤخرا “ترجم موقف النهضة الداعي إلى دعم الاستقرار السياسي والحكومي والاكتفاء بتحوير حكومي جزئي من منطلق أن بلادنا غيّرت حكومات كثيرة والنتائج واحدة”.

وتابع “كان يمكن أن نترجم أننا الحزب الاساسي اليوم في البرلمان خلال التحوير الوزاري لكننا لم نشأ أن تصبح الحكومة حكومة للنهضة وإكتفينا بأن حسّنا وجودنا الحكومي ووضعنا “فيتو” على عدد من الوزراء الذين نعتقد أنهم لا يصلحون في أماكنهم… وكان كسبنا في الحقيقة محاربة ما نعتقد أنه فساد… العناصر الفاسدة قي الحكومة وضعنا عليها فيتو وأزيل أغلبها”.

وأكّد رئيس حركة النهضة خلال الجلسة العامة السنوية الرابعة لكتلة حركة النهضة أن “التوافق عنوان تتمسك به النهضة والبلاد مازالت في حاجة إليه ولذلك تحرص الحركة على أن تظل القنوات مفتوحة مع قرطاج ومع القصبة ومع الجميع بما في ذلك النداء نفسه” قائلا “نحن نحفظ العشرة وكانت لنا عشرة مع نداء حافظ لمدة 4 سنوات ونحن حريصون على المحافظة على العلاقة مع النداء ولا ننكرها مثلما حافظنا من قبل على العشرة مع المؤتمر والتكتل”.

وأفاد بأن النهضة “تعمل على تفعيل الدستور الجديد وتصبر وتُصابر على تغيير العادات والثقافة السياسية، ثقافة دستور 59 التي كانت تتمركز فيها السلطة بقصر قرطاج بينما جوهر الثورة هو توزيع السلطة” مؤكّدا أن هناك “من يضيق بهذا الدستور ويحاول العودة جريا إلى الدستور السابق”.

وشدد على أن ما أسماها بالمنجزات التي حققتها النهضة وكتلتها البرلمانية هي كسب للإسلام قائلا “نحن نكسب وكسبنا لإيماننا وفي إيماننا خير  ووحدة الحركة أمر حيوي للأمة الاسلامية وللديمقراطيين في العالم”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING