الشارع المغاربي – الغنوشي يتلقّى تقرير الموفق الاداري

الغنوشي يتلقّى تقرير الموفق الاداري

قسم الأخبار

3 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلن مجلس نواب الشعب أنّ رئيسه راشد الغنوشي أكّد اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020 خلال لقائه بعبد الستار بن موسى الموفق الإداري على اهمية انصات هذه المؤسسة للمواطن والتفاعل الإيجابي مع تظلّماته في علاقته بالإدارة مع السعي لانصافه وضمان حقوقه وأنّه عبّرعن تأييده لاصلاح نظام المؤسسة القانوني وتطویر برامجھا وتوسيع مجالات نشاطها حتى تشمل بقية جهات الجمهورية وتقرب خدماتها من المواطن.

ونقل المجلس في بلاغ صادر عنه اليوم عن الغنوشي، اثنائه على “المجهودات التي تبذلها مؤسسة الموفّق الإداري وتدخلاتها لفض النزاعات بين المواطن والإدارة واقتراح الحلول الملائمة لعديد الإشكالات المطروحة “.

وذكر أنّ عبد الستار بن موسى سلّم الغنوشي التقریر السنوي لنشاط الموفق الإداري لسنة 2019، وأنّه استعرض ابرز ما تضمّن من اقتراحات وتوصيات بخصوص عديد الإجراءات الإدارية وآليات تبسيطها، وتنقيح بعض التشريعات بما يسهم في تمتين علاقة المواطن بالإدارة ويسهّل تعامله معها.

ونقل عن بن موسى تشديده على أهمية التقرير بالنسبة للمؤسسة البرلمانية بـ”اعتبارها الساهرة على سن مختلف التشريعات وتطويرها” وتأكيده على ضرورة تطوير الاطار القانوني المنظم لعمل المؤسسة حتى تتمكن من القيام بوظائفها بالجودة المطلوبة وفق متطلبات المرحلة .

وأشار الى ورشة التفكير حول “تطوير مؤسسة الموفق الإداري وتدعيم قدراتها” التي قال انه سيتم تنظيمها يوم 9 ديسمبر الجاري والى انه سلّم الغنوشي دعوة لحضور ممثلين عن المجلس في هذه الورشة، مبرزا وجود بعض الصعوبات التي قال انها تعترض المواطن في تعامله مع الادارة خاصا بالذكر المتعلقة بمجال تنفيذ الاحكام الصادرة ضدها وتنفيذ القرارات ومنها المتعلقة بالعمران والبيئة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING