الشارع المغاربي – الفوراتي : الوزارة ستتّخذ الإجراءات ضدّ أيّ أمنيّ يثبت تورّطه في التنظيم السري

الفوراتي : الوزارة ستتّخذ الإجراءات ضدّ أيّ أمنيّ يثبت تورّطه في التنظيم السري

19 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : قال وزير الداخلية هشام الفراتي بمداخلته اليوم الاثنين 19 نوفمبر 2018 خلال جلسة عامة خصصت لمساءلة وزيري الداخلية والعدل بخصوص ما كشفت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي ، انه تمت احالة المحجوز في قضية مصطفى خذر على الوحدة الامنية بتاريخ 19 ديسمبر 2013 وأن الوحدة تولت تحت اشراف النيابة العمومية تسليم بقية المحجوز الى وزارة الداخلية ضمن محضر تسليم بتاريخ 25 ديسمبر 2013.

وأضاف الفوراتي انه تم تسخير ادارة الشرطة الفنية والعلمية لاجراء الاختبارت الفنية على الوثائق والمعدات المحجوزة لدى المدعو مصطفى خذر بمقتضى محضر بتاريخ 23 ديسمبر 2013.

وأكد أن ادارة الوثائق تولت في 7 مارس 2013 اجراء جرد عددي للمحجوز الذي بين يديها وأنه تم اعلام محكمة الاستئناف بالموضوع قبل تاريخ جلسة الاستئناف في قضية الحال.

ولفت الى انه بتاريخ 9 نوفمبر 2018 تحول قاضي التحقيق عدد 12 الى مقر الفضاء المخصص بحفظ الارشيف أين أمر باخراج المحجوز ومعاينته وارجعه الى المكتب واحتفظ بمفاتيح المكتب.واضاف بان قاضي التحقيق فتح المكتب المذكور يوم 13 نوفمبر 2018 وعاين محتوياته وامر بنقل محتوياتها طبقا لمحضر توجه.

وأكد الفراتي ان مصالح الوزارة على ذمة الجهات القضائية المختصة لمدها بجميع المؤيدات المطلوبة في اطار القانون والتراتيب الجاري بها العمل وذلك من أجل انارة سبيل العدالة قائلا” الوزارة لا تتوانى ولن تتوانى عن اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد كل من يثبت تورطه من منظوريها بأي شكل من الاشكال في هذا الموضوع”.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING