الشارع المغاربي – القمودي: أتحدّى كلّ من يُشكّك في تسمّم مياه سد سيدي سعد الشرب منها أمام العموم

القمودي: أتحدّى كلّ من يُشكّك في تسمّم مياه سد سيدي سعد الشرب منها أمام العموم

قسم الأخبار

8 مارس، 2021

الشارع المغاربي: عبّر بدر الدين القموي رئيس لجنة مكافحة الفساد اليوم الاثنين 8 مارس 2021 عن استغرابه من عدم تحرك والي باجة ايزاء ملف مياه سد سيدي سعد معتبرا ان البيان الصادرعنه “غير مفهوم”.

ونقلت إذاعة “جوهرة أف أم” عن القمودي قوله عن الوالي ” ما تفهومش هل هو يعترف في البيان بالجريمة وإلاّ يكشف على مجهوداته في علاقة بوزارة البيئة وكإنوّ تفطن للموضوع لأوّل مرّة”. 

وانتقد ” ادّعاء الصوناد بأن مياه السدّ صالحة للشرب” مطالبا كلّ مسؤول يشكك في المعلومات التي كشفها للرأي العام بأن يشرب من ماء السدّ المذكور أمام العموم في برنامج تلفزي.

وقال القمودي ” هذه جريمة دولة بامتياز تمارسها مؤسسات الدولة في حقّ المواطنين وقد بلغتني معلومات حول سد سيدي سعد والمياه التي يتم سكبها فيه وقضيت 3 ايام بجهة باجة وزرت السد وهو من اكبر السدود التونسية التي تزودنا بالماء الصالح للشرب”.

واعتبر أنّ الفساد عمّ وضرب مفاصل الدولة وأنّه طال صحّة المواطن ومياه الشرب، متابعا “يتمّ سكب مياه محطة التطهير بباجة غير المعالجة في واد محاذ للمحطة التي تُصرف بدورها مباشرة في السدّ الذي يشهد حالة تعفّن خطيرة” .

وواصل “هناك جريمة أخطر وتتمثل في أنّ الوادي المحاذي لمحطة التطهير وللسدّ المذكور هو مصبّ لكلّ فضلات مدينة باجة الكبرى من نفايات صناعية وفضلات المسالخ التي تختلط بمياه التطهيرغير المعالجة ثمّ تشق طريقها نحو سدّ سيدي سعد”.

يُشار الى ان القمودي نشر يوم أمس تدوينة على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” جاء فيها “النيابة العمومية تفتح تحقيقا في موضوع تلوث السدود بمياه الصرف الصحي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING