الشارع المغاربي – الكعلي يدعو لتخصيص الاستثمارات اللازمة لتحسين المنظومات الصحيّة بأفريقيا

الكعلي يدعو لتخصيص الاستثمارات اللازمة لتحسين المنظومات الصحيّة بأفريقيا

قسم الأخبار

26 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أكّد وزير الاقتصاد والماليّة ودعم الاستثمار علي الكعلي على أهمية تعبئة الاستثمارات لتحسين المنظومات الصحيّة في أفريقيا .

وقال “الحقت جائحة كورونا أضرارا إقتصادية وإجتماعية بمختلف بلدان العالم وبصفة خاصة بالبلدان النامية خاصة البلدان الإفريقية وهو ما يتطلب تركيز الإهتمام في المستقبل القريب على المنظومات الصحيّة بمختلف مكوّناتها سواء في السياسات الوطنية أو ضمن برامج التعاون الدولي”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الكعلي قوله خلال مشاركته في الاجتماعات السنويّة لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية يوم أمس الجمعة 25 جوان 2021: “التعاون الدولي يكون عبر تخصيص الإستثمارات اللازمة لتحسين البنى التحتية واللوجستية وإعتماد برامج تكوين واسعة وناجعة للموارد البشريّة والإهتمام أكثر بمجالات البحث والتطوير وصناعة الأدوية” مشددا على “أهميّة دور المؤسّسات المالية المانحة وخاصّة منها البنك الإفريقي للتنمية في تعزيز قدرات البلدان الأعضاء لمعالجة الإشكاليات الراهنة وبناء أرضية أفضل تمكن من التعامل مع مثل هذه الجائحة في إطار الإستشراف والتحسب لما يمكن أن يطرأ مستقبلا”.

وانعقدت الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية أيام 23 و24 و25 جوان 2021 عبر آلية التواصل عن بعد، تحت عنوان “دعم القدرات الاقتصادية في إفريقيا بعد كوفيد -19” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING