الشارع المغاربي – المتحدث باسم ميركل: المستشارة أكدت لسعيّد على ضرورة العودة للديمقراطية البرلمانية

المتحدث باسم ميركل: المستشارة أكدت لسعيّد على ضرورة العودة للديمقراطية البرلمانية

قسم الأخبار

29 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: أكد شتيفن زايبرت المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الاربعاء 29 سبتمبر 2021 ان الاخيرة” أكدت في اتصال هاتفي جمعها برئيس الجمهورية قيس سعيد على ضرورة العودة للديمقراطية البرلمانية بتونس في ظل حوار مع كل اللاعبين السياسيين”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن زايبرت اشارته الى ان ميركل “شددت ايضا على أهمية المكتسبات الديمقراطية لاستقرار البلاد وسلامتها” والى ان المحادثة “ركزت على الموقف السياسي الداخلي في تونس والعلاقات الثنائية” مبرزا ان المستشارة الالمانية” أشادت بالمكتسبات الديمقراطية التي حققتها تونس من قبل”.

وكانت رئاسة الجمهورية قد اعلنت في وقت سابق من اليوم ان “الإجراءات التي يعتزم رئيس الجمهورية اتخاذها حتى تكون المرحلة المقبلة مرحلة تقوم على القانون المعبّر حقيقة على الإرادة الشعبية كانت محور مكالمة هاتفية جمعت اليوم رئيس الدولة قيس سعيّد بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل”.

واضافت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان المكالمة الهاتفية” تطرقت ايضا إلى العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين واستعداد ألمانيا لدعم تونس”.

وأشارت الى ان سعيّد” أوضح لميركل بهذه المناسبة الوضع الذي تمرّ به تونس” والى انه” جدّد التأكيد على عزمه على المضيّ قدما في تطبيق القانون وفرض احترامه من قبل الجميع”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING