الشارع المغاربي – المحامي مختار الجماعي: عائلات الموقوفين السياسيين كلفت مكتب محاماة بأوروبا بتدويل القضية والإفراج عنهم بكفالة مالية يخضع لاجتهاد القضاء

المحامي مختار الجماعي: عائلات الموقوفين السياسيين كلفت مكتب محاماة بأوروبا بتدويل القضية والإفراج عنهم بكفالة مالية يخضع لاجتهاد القضاء

26 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: قال المحامي مختار الجماعي اليوم الجمعة 26 ماي 2023 إن عائلات الموقوفين السياسيين كلفوا مكتب محاماة بأوروبا برفع شكاية للمحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان في إطار تدويل قضية الموقوفين.

وأوضح الجماعي أنّ تدويل القضية يمكن أن يتم عبر وسائل عديدة منها المحاكم الدولية وهيئات حقوق الانسان معتبرا أن ” المساس بمصداقية القضاء الوطني يعتبر أخطر من التقدم بقضية للمحكمة الافريقية” وفق ما نقلت عنه إذاعة ” اكسبراس أف أم”.

وأضاف عضو هيئة الدفاع عن راشد الغنوشي أن إمكانية إطلاق سراح الموقوفين بدفع كفالة مالية تبقى خاضعة لاجتهاد القضاء لافتا إلى أن المُنوبين بقطع النظر عن هذا الإجراء يتمسكون ببراءتهم مما نُسب إليهم.

وأفاد بأن التشاور متواصل مع كل الموقوفين وأنه تجرى دراسة الخطوات القادمة لكل ملف.

وكانت حركة النهضة قد أكدت يوم الاربعاء 24 ماي الجاري ان عائلات الموقوفين السياسيين قدمت سابقا طلبات إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومفوضية الاتحاد الأوروبي للمطالبة بفرض عقوبات على عدد من الشخصيات السياسية في تونس.

وأفادت الحركة في بلاغ مقتضب نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن الشخصيات هي رئيس الجمهورية والقائد العام للقوات المسلحة التونسية قيس سعيد ووزير الداخلية الاسبق رضا غرسلاوي ووزير الداخلية السابق توفيق شرف الدين ووزير الداخلية الحالي كمال الفقي ووزيرة العدل ليلى جفال ووزير الدفاع عماد مميش.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING