الشارع المغاربي – المحكمة الادارية ترفض الطعن في نتائج انتخابات دائرة ألمانيا

المحكمة الادارية ترفض الطعن في نتائج انتخابات دائرة ألمانيا

15 يناير، 2018

الشارع المغاربي: رفضت المحكمة الادارية خلال الجلسة العامة التي عقدتها اليوم الاثنين 15 جانفي الطعن الذي قدّمته قائمة “نداء التونسيين بالخارج” في نتائج الانتخابات الجزئية بدائرة ألمانيا.

وكانت المحكمة الإدارية قد رفضت يوم 29 ديسمبر الماضي الطعن في نتائج الانتخابات التشريعية الجزئية لمقعد بالبرلمان عن دائرة ألمانيا، شكلا كانت قد تقدمت به حركة نداء التونسيين بالخارج لعدم احترام الإجراءات الواردة في الفصل 145 من المجلة الانتخابية.

وقال رئيس وحدة الاتصال بالمحكمة الإدارية عماد الغابري إنه يمكن الطعن في هذا الحكم لدى الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية خلال 48 ساعة من تاريخ الإعلام به.

يذكر أن حركة نداء التونسيين بالخارج كانت قد قدمت طعنا لدى المحكمة الإدارية في نتائج الانتخابات التشريعية الجزئية للتونسيين بالخارج، مستندة في ذلك على ما اعتبرته “عدم قانونية ترشح قائمة ياسين العياري “أمل”، التي فازت بالمقعد بالنظر إلى صدور أحكام ضد العياري من المحكمة العسكرية، وعلى أن هيئة الانتخابات اقتصرت على تأمين أربعة مراكز اقتراع في ألمانيا مما أثر على نسبة المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي، وفق ما جاء في نص الطعن.

وكانت الحركة قد أعلنت عن تقديم قضية لدى المحكمة الإدارية ضد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات “لتجاوز السلطة”، معتبرة أن القرارات التي اتخذتها الهيئة منذ اكتوبر الماضي “غير قانونية” وخاصة منذ تعيين أنور بن حسن رئيسا للهيئة بالنيابة، مذكرة بان الفصل 11 من قانون الانتخابات ينص على أن رئيس هيئة الانتخابات هو ممثلها القانوني، ولا يتحدث عن خطة نائب رئيس لها .

يشار إلى أن المرشح عن قائمة “أمل” ياسين العياري فاز بمقعد في مجلس نواب الشعب عن دائرة ألمانيا بـ 284 صوتا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING