الشارع المغاربي – المرزوقي يُدين محاكمة سلوى الشّرفي

المرزوقي يُدين محاكمة سلوى الشّرفي

2 مايو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أدان رئيس حزب حراك تونس الإرادة، المنصف المرزوقي، اليوم الخميس 2 ماي 2019، مُحاكمة مديرة معهد الصحافة وعلوم الاخبار السابقة والاكاديمية سلوى الشرفي.

وكتب المرزوقي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته بموقع فايسبوك”: “محاكمة سلوى الشرفي غدا من أجل أفكار لا تلزمها إلا هي وهي حرة في التصريح بها أمر مدان بمقاييس العصر”.

وأضاف “المشكل الحقيقي ما تظهره هذه المحاكمة وهي من البقايا العنيدة للخوارزمية القديمة التي مازالت تعمل عملها داخل الكثير من العقليات -انتمت لهذا الفكر أو ذاك- وديمقراطيتنا الهشّة مسّت المؤسسات فقط ولم تتغلغل بعيدا داخل العقول والقلوب”.

وكانت الشرفي قد أعلنت أنّها تلقّت استدعاء للحضور امام الفرقة الاولى لمكافحة الاجرام للحرس الوطني ببن عروس على خلفية قضية رفعها عليها فتحي العيوني رئيس بلدية الكرم حاليا بسبب تدوينة نشرتها منذ سنة.

وقالت الشرفي انها نقدت في التدوينة الخطاب السياسي العاجز على مجابهة خطاب الارهابيين وعلى تقديم خطاب بديل ينير السبيل امام الشباب.

وتابعت “بقطع النظر عن محتوى التدوينة وهو ملخص موجز جدا لأعمال بحث أكاديمي اقوم بتجهيزه للطبع في مركز النشر الجامعي، فانه من الغريب ان نقبل اليوم بمحاكمات الرأي ونعرقل البحث الاكاديمي في الخطاب السياسي والأحداث التاريخية تحت غطاء المس من الصحابة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING