الشارع المغاربي – المسار يُحدّد سقفا لسنّ الترشح لرئاسة الحزب

المسار يُحدّد سقفا لسنّ الترشح لرئاسة الحزب

قسم الأخبار

22 مارس، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار : يعقد حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي يوم 5 أفريل القادم مؤتمره وسط انشقاقات تهز صفوفه بسبب اختلافات عميقة صلبه حول الموقف من حكومة الشاهد وفي خضم مشاورات جارية للانخراط في جبهة واسعة تحمل اسم “قادمون” ومشاورات أخرى لتوسيعها في اتجاه تشكيل جبهة تضم ممثلي العائلة الوسطية التقدمية.

وكشف جنيدي عبد الجواد القيادي بالحزب أن المؤتمر سيكون فرصة للم شمل قيادات الحزب، مبرزا ان المسار سيدخل مؤتمره للدفاع عن “الثوابت” والانخراط في ” التشبيب” مؤكدا أن المسار حدد سقفا لسن الترشح لرئاسة الحزب.

وابرز في حوار أدلى به لاسبوعية “الشارع المغاربي” في عددها الاخير أن الحزب سيحدد السن الاقصى لعمر زعيم المسار مرجحا بأن يكون 75 سنة، مذكرا بأن المسار “ناضل في عهد بن علي من أجل ألا يتجاوز سن المرشح للانتخابات الرئاسية 75 سنة”.

وكان عبد الجواد قد دعا قيادات من حركة “قادرون”على غرار نجيب الشابي ومصطفى كمال النابلي والطاهر بن حسين لترك المجال للشباب والاكتفاء بدور الحكماء.

يشار الى انه سبق أن تضمن الدستور في نسخته قبل الاخيرة سقفا لعمر الترشح للانتخابات الرئاسية وتم اسقاط هذا الشرط بعد لقاء باريس الذي جمع رئيس نداء تونس وقتها الباجي قائد السبسي برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING