الشارع المغاربي – المستشار السياسي للغنوشي لقيس سعيّد: عُدْ لرشدك أيّها الرئيس

المستشار السياسي للغنوشي لقيس سعيّد: عُدْ لرشدك أيّها الرئيس

قسم الأخبار

19 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: دعا رياض الشعيبي المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي اليوم السبت 19 جوان 2021 رئيس الجمهورية قيس سعيّد الى “العودة الى رشده” .

وكتب الشعيبي في تدوينة مقتضبة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” تريدون منّا أن نناقش العبث وفساد المنطق…عفوًا، العبث موضوع اهمال وتجاهل وليس للتّداول العام..عُدْ لرشدك أيها الرئيس”.

وفي سياق متصل أكد الشعيبي رفض حركة النهضة طرح رئيس الجمهورية قيس سعيد العودة إلى دستور 1959 معتبرا ان ذلك”ارتداد على المكاسب التي تحققت خلال العشر سنوات الفارطة”.

ونقلت اذاعة “موزاييك” عن الشعيبي قوله “كلام أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي تضمّن كشفا لحقائق وتحميلاً للمسؤوليات لأن المواقف التي عبر عنها رئيس الجمهورية بعثت رسائل تفاؤل في البداية خاصة بعد الاعلان عن قبوله بالتحوير الوزاري والدخول في حوار وطني ولكن ما برز من مؤشرات تراجع في مواقف قيس سعيد خلق نوعا من الإحباط لدى الرأي العام “.

وأضاف “نحن غير مرتاحون لطرحه الرجوع إلى دستور 1959 مع تحويره وإجراء استفتاء ونحن في تقديرنا اعتصام القصبة 2 حسم الموضوع وتقدمنا خطوة إلى الأمام وانتخابات المجلس الوطني التأسيسي كانت في هذا الإطار وإقرار دستور 2014 الذي دعم المسار الديمقراطي في تونس والآن العودة إلى ما قبل الثورة من خلال دستور 1959 هو نوع من الارتداد على المكاسب التي تحققت خلال العشر سنوات الفارطة ولذلك موقفنا هو عدم الشعور بالارتياح وعدم القبول والرضا بهذا التوجه”.

وتابع” هناك اضطراب وعدم تناغم وعدم انسجام في مواقف رئيس الجمهورية… في البداية عبر عن قبوله باستمرار حكومة هشام المشيشي مع تفعيل التحوير الوزاري ثم بسرعة يتراجع ويعود إلى المطالبة برحيله “.

ويأتي كلام الشعيبى اثر تأكيد نور الدين الطبوبي الامين العام لاتحاد الشغل يوم امس لدى حضوره في قناة “الحوار التونسي” توجه رئيس الجمهورية قيس سعيد نحو تعليق العمل بدستور 27 جانفي 2014 والعودة للعمل بدستور 1 جوان 1959 بعد تعديله واستفتاء الشعب عليه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING