الشارع المغاربي – المشيشي يستقبل الطبيب بن ابراهيم ومدير مستشفى الياسمينات ويتعهّد بتوفير الحماية للعاملين بالقطاع الصحي

المشيشي يستقبل الطبيب بن ابراهيم ومدير مستشفى الياسمينات ويتعهّد بتوفير الحماية للعاملين بالقطاع الصحي

قسم الأخبار

23 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الجمعة 23 جويلية 2021 ان هشام المشيشي أكد أن الحكومة” ستسخر كل قدراتها لتوفير الحماية والأمن لابناء القطاع الصحي والتصدي لأية اعتداءات تطالهم ومعاقبة مرتكبيها اشد العقاب”.

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن المشيشي تعبيره خلال استقباله اليوم الطبيبين اللذين تعرضا للاعتداء بالعنف الشديد بمستشفى الياسمينات ببن عروس ومدير المستشفى إبراهيم الظوافلي عن” إدانته الشديدة مثل هذه الأفعال وتضامنه المطلق مع الطبيبين وكل الإطار الطبي وشبه الطبي” .

وأضافت ان المشيشي أكد” أن القانون سيأخذ مجراه لمحاسبة المتورطين في هذا الاعتداء ومنع تكرر مثل هذه الحوادث”.

وأشارت الى ان الطبيب المقيم بمستشفى الياسمينات ببن عروس يوسف بن إبراهيم “ثمّن من جانبه تضامن رئيس الحكومة معهم” والى انه أكد أن” الاعتداء الذي حصل لم يكن الأول من نوعه” وان “عديد المستشفيات شهدت حوادث مشابهة” مضيفا ان اللقاء مثل مناسبة للحديث عن النقائص التي يعاني منها مستشفى بن عروس واستراتيجية التكفل بمرضى كورونا وسبل تحسين ظروف العمل داخل اقسام الاستعجالي ومسالك الكوفيد-19.

وابرزت ان مدير مستشفى الياسمينات ببن عروس إبراهيم الظوافلي أكد من جهته أن اللقاء تناول مسألة تامين المؤسسات الاستشفائية وخاصة اقسام الاستعجالي لتفادي تكرر مثل هذه الحادثة فضلا عن التداول في بعض الحلول لمزيد تدعيم التامين بهذه المؤسسات وانه تطرق أيضا إلى تقدم تركيز المستشفى الميداني الذي قدمته دولة قطر كهبة لتونس.

ولفت الى أن رئيس الحكومة تعهد بالتسريع في تركيز شبكة السوائل الطبية ومولد الأوكسيجين لانطلاق نشاط المستشفى وتدعيم المنظومة الصحية بولاية بن عروس وحل مشاكل الانتظار والاكتظاظ.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING