الشارع المغاربي – المشيشي يقدم للجرندي كشفا عن مخرجات زياراته الى ليبيا وقطر وجنيف

المشيشي يقدم للجرندي كشفا عن مخرجات زياراته الى ليبيا وقطر وجنيف

قسم الأخبار

18 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الجمعة 18 جوان 2021 أنّ مُتابعة مخرجات زيارات ليبيا وقطر وجنيف كانت محور لقاء رئيس الحكومة هشام المشيشي بوزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي.

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها اليوم عن هشام المشيشي دعوته خلال لقائه الجرندي إلى “مضاعفة الجهود الدبلوماسية لتوفير التلاقيح ومواصلة التنسيق مع المنظمة العالمية للصحة خصوصا بعد الاتفاق الأخير الذي تم مع المنظمة لاستجلاب 600 ألف جرعة إلى تونس ” .

واضافت ان المشيشي شدّد اليوم على ضرورة متابعة مخرجات زياراته الأخيرة إلى ليبيا وقطر وجنيف والإعداد الجيد للمواعيد الدولية القادمة وعلى “أهمية الرفع في نسق التلقيح حتى يعود النشاط للدورة الاقتصادية” وعلى “أهمية تنسيق الجهود والعمل المشترك لارساء دبلوماسية اقتصادية فاعلة توفر لتونس كل فرص التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة والشركاء الاقتصاديين والماليين”.

وأشارت الى أنّ الجرندي قام خلال لقائه المشيشي بتقديم “بسطة عن الوضع الاقليمي والدولي” وأنّه أطٌلعه على فحوى زياراته الأخيرة إلى كل من بروكسيل وروما رفقة رئيس الجمهورية قيس سعيد ومشاركته في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، والدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية بالدوحة.

يذكر ان رئيس الجمهورية كان قد طلب من المشيشي في لقاء جمعه بالمشيشي بتاريخ 26 ماي 2021 تقديم كشف عن الزيارة التي اداها الى ليبيا .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING