الشارع المغاربي – المشيشي يُقرّر إجراء تدقيق شامل ومعمّق بوزارة البيئة والمؤسّسات التابعة لها

المشيشي يُقرّر إجراء تدقيق شامل ومعمّق بوزارة البيئة والمؤسّسات التابعة لها

قسم الأخبار

22 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 ان هشام المشيشي أذن خلال اجتماع جمعه اليوم بالقصبة بكل من رئيس هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية ورئيس هيئة الرقابة العامة للمالية ورئيس هيئة الرقابة العامة لأملاك الدولة ورئيس هيئة مراقبي الدولة باجراء تدقيق شامل في قطاع البيئة .

واوضحت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان المشيشي أذن لرؤساء الهياكل الرقابية العليا للدّولة بالإنطلاق في مهمة تدقيق شامل ومعمق لوزارة البيئة والشؤون المحلية وللمنشآت والمؤسسات التابعة لقطاع البيئة وذلك بعد اجراء مسح لكافة التقارير الرقابية السابقة التي شملت القطاع خلال السنوات الأخيرة للوقوف على مدى الإلتزام بملاحظاتها وبتوصياتها.

ونقلت رئاسة الحكومة عن المشيشي تشديده على أن مقاربة الدولة في تكريس مبادئ الحوكمة الرشيدة والمحافظة على المال العام يجب أن تكون مقاربة مهنية وموضوعية وعلى انه لا مجال فيها لأيّة اعتبارات اخرى.

يُذكرُ أنّ الناطق الرسمي بإسم المحكمة الإبتدائية سوسة 1 جابر غنيمي كان قد أكّد يوم أمس ايقاف 12 شخصا في ما بات يعرف بـ”قضية توريد نفايات من إيطاليا “عبر الميناء التجاري بسوسة مشيرا الى أنّ 10 اخرين سيمثلون أمام القضاء في حالة تقديم.

وتتضمن القائمة وزيرين سابقين للبيئة ، الاول المقال وهو مصطفى العروي  والثاني كان وزيرا في حكومة الفخفاخ وهو  شكري بلحسن الى جانب مديرين عامين بمؤسسات تابعة للوزارة وعمداء بالديوانة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING