الشارع المغاربي – المغزاوي : إذا تغيّب وزير التربية عن جلسة الاستماع ستتمّ مساءلته في جلسة عامة

المغزاوي : إذا تغيّب وزير التربية عن جلسة الاستماع ستتمّ مساءلته في جلسة عامة

6 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – حليمة السويسي : كشف عضو لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي بالبرلمان زهير المغزاوي، اليوم الجمعة 6 أفريل 2018، أن اللجنة استدعت وزير التربية حاتم بن سالم للاستماع إليه بخصوص أزمة قطاع التعليم.

وأكد المغزاوي، في تصريح لـ”الشارع المغاربي”، أن جلسة الاستماع لوزير التربية ستعقد يوم الأربعاء القادم  على الساعة الثالثة بعد الزوال، موضحا أنه سيتم التطرق خلالها إلى الأزمة التي يمرّ بها قطاع التربية منذ مدّة وخاصة موضوع حجب أعداد التلاميذ وتأثير هذا القرار وتسببه في إحداث توتر لدى التلاميذ والأولياء.

كما شدد النائب على ضرورة حضور الوزير لجلسة الاستماع للتباحث حول حلول للخروج من الازمة، مشيرا إلى أنه “في حال عدم استجابة الوزير وتغيّبه عن جلسة الاستماع كما حدث في الجلسة الفارطة التي امتنع عن الحضور معللا بانشغاله، فإنه سيتم استدعائه للمساءلة في جلسة عامة بمجلس نواب الشعب”.

وبخصوص مسألة دعوة ممثلي الاتحاد العام التونسي للشغل، قال المغزاوي إنّ “البرلمان له سلطة على الوزراء لأنهم يستمدون شرعيتهم منه، لكن لا سلطة للبرلمان على الاتحاد العام التونسي للشغل ليجبر ممثليه على الحضور”.

يذكر أن لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي كانت قد دعت كلا من وزير التربية والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل والكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، إلى جلسة استماع الاثنين الماضي حول أزمة التعليم الثانوي، إلا أن ممثلي اتحاد الشغل قرّروا عدم حضور الاجتماع “نظرا لخصوصية أزمة التعليم الثانوي المتعلقة بنزاع شغلي بحت”، فضلا عن وزير التربية الذي علّل غيابه بـ”التزام سابق بالعمل الحكومي بمقر رئاسة الحكومة بالقصبة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING