الشارع المغاربي – المنستير: تأجيل النظر في قضية تدليس تزكيات شعبية

المنستير: تأجيل النظر في قضية تدليس تزكيات شعبية

قسم الأخبار

27 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي: قال فريد بن جحا الناطق الرسمي باسم محاكم قضاء المنستير اليوم الثلاثاء 27 اوت 2019، إن “المحكمة الابتدائية بالمنستير قررت تأجيل النظر في قضية منسق جهوي لحملة احد المترشحين المقبولين أوليا للانتخابات الرئاسية المقبلة إلى يوم الخميس 29 أوت الجاري، وذلك بطلب منه”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن حجا إفادته، بأنّه “سيقع استدعاء المترشح المقبول أوليا للانتخابات الرئاسية 2019 لسماعه من قبل حاكم التحقيق وإعادة سماع المتضررين والبالغ عددهم 11 شاكيا في قضية الحال”.

ويذكر أن المنسق الجهوي لحملة أحد المترشحين المقبولين أوليا للانتخابات الرئاسية المقبلة كان قد مَثل اليوم الثلاثاء أمام النيابة العمومية وذلك على خلفية تدليس تزكيات متعلقة بالانتخابات الرئاسية لسنة 2019 وتم سماعه من قبل النيابة العمومية وحاكم التحقيق.

يذكر أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالجهة أذنت بـ”فتح بحث تحقيق بخصوص التدليس ومسك واستعمال مدلس والإدلاء بشهائد مدلسة وتعمّد إحالة معطيات شخصية لغاية تحقيق منفعة لنفسه أو لغيره طبق الفصول 172 و175 و176 و177 من المجلة الجزائية والفصل 158 من القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 المؤرخ في 26 ماي 2014 والمتعلق بالانتخابات والاستفتاء والفصل 89 من قانون 27 جويلية 204 المتعلق بحماية المعطيات الشخصية”.

وكانت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنستير، قد استمعت أمس الاثنين لأحد المترشحين المقبولين للانتخابات الرئاسية وللمنسق الجهوي لحملته الانتخابية، بعد أن سبق واستمعت إلى المتضررين في خصوص تدليس إمضاءاتهم المتعلقة بالتزكيات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING