الشارع المغاربي – المنسق العام لاتحاد "اجابة" يمثل أمام فرقة جرائم العنف ضد المرأة

المنسق العام لاتحاد “اجابة” يمثل أمام فرقة جرائم العنف ضد المرأة

19 يوليو، 2019

الشارع المغاربي- قسم الاخبار : أعلن اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين( اجابة) أنه تمّ اليوم الجمعة 19 جويلية 2019، استدعاء نجم الدين جويدة منسّق عام الاتحاد من قبل الفرقة المركزية بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل للإدلاء بأقواله في شكاية توجّهت بها ألفة بن عودة رئيسة جامعة قرطاج على خلفية وقفة احتجاجية نظّمتها نقابة “إجابة” في مقرّ الجامعة بتاريخ 17 ماي 2019.

وذكرت المنظمة عبر صفحتها الرسمية أن الشكاية موجّهة ضدّ زياد بن عمر المنسق العام المساعد و جم الدين جويدة المنسّق العام وعبد القادر بوسلامة عضو المكتب التنفيذي وعويشة ليميم.

وقالت المنظمة ” في الشكاية المقدمة ليست هناك أيّة تهمة موجّهة ضدّ نجم الدين جويدة سوى أنه منسّق عام إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين .. لم ترد بالشكوى أية تهم لا بالعنف اللفظي ولا المادي ولا المعنوي ولم يذكر اسمه إلا في قائمة المشتكى بهم بصفته النقابية”.

وذكرت النقابة بأن الوقفة الاحتجاجية السلمية كانت “ضدّ رئيسة جامعة قرطاج وليس شخصها أو جنسها كامرأة وأنها كانت على خلفية تجميد الأجور والتغطية الصحيّة للأساتذة الجامعيين” لافتة إلى أنها “قدّمت الشكوى بشعار الجامعة وختم الجامعة” معتبرة ذلك “تجاوزا للسلطة ويبين جيّدا خلطها بين مهمّتها على رأس الجامعة وشخصها كمواطنة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING