الشارع المغاربي – المهدي بن غربية يظهر بعد 5 أشهر من الاستقالة

المهدي بن غربية يظهر بعد 5 أشهر من الاستقالة

22 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : عقد محمد فاضل محفوظ الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان اليوم الخميس 22 نوفمبر 2018، جلسه مع سلفه المهدي بن غربيّة.

ونشرت الصفحة الرسمية للوزارة بلاغا ذكرت فيه أن اللقاء كان “مناسبة للتواصل وتبادل الأراء حول أبرز المشاريع المتّصلة باستكمال تركيز الهيئات الدستورية المستقلّة ودفع الشراكة مع مكونات المجتمع المدني والمراجعات القانونية المبرمجة لملاءمة التشاريع مع المقتضيات الدستورية والمعايير الدولية فضلا عن النهوض بآليات مأسسة حقوق الإنسان ونشر ثقافتها على نطاق واسع”.

يذكر أن المهدي بن غربية كان قد أعلن عن استقالته من الوزارة بتاريخ 14 جويلية 2018.

وقال بن غربية في مقطع فيديو نشره آنذاك على صفحته الخاصة بموقع “فايسبوك”: “أنا مازلت مقتنعا بأن خيار الإصلاحات لا بديل عنه… لكن منذ عدة أشهر بدل أن يكون النقاش حول ماهية الإصلاحات انحصر في تغيير الحكومة وكأن كلّ مشاكل البلاد مرتبطة فقط بتغيير رئيس الحكومة.. للأسف هذا غير جدي ويقرب إلى العبث اليوم.. استرجعت حريتي في التعبير”.

واثر ذلك قرر رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلحاق الهياكل التابعة لوزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان برئاسة الحكومةقبل ان يقرر ارجاعها في تحويره الوزاري الاخير.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING