الشارع المغاربي – النهضة : التعديلات ستحمي مصداقية وجدية مسار الانتقال الديمقراطي

النهضة : التعديلات ستحمي مصداقية وجدية مسار الانتقال الديمقراطي

20 يونيو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : اعتبر المكتب التنفيذي لحركة النهضة اليوم الخميس 20 جوان 2019،أن “من شأن مصادقة مجلس نواب الشعب على مشروع القانون الأساسي المتعلق بإتمام وتنقيح قانون الانتخابات والاستفتاء دعم المسار الديمقراطي و مصداقيته وجديته وتوفير الشروط الموضوعية الضامنة لتكافئ الفرص بين مختلف المترشحين والتصدّى لكل ضروب التلاعب بالتجربة الديمقراطية والتحيّل على الراي العام الوطني وحماية العمليّة الانتخابيّة من التدخلات الاجنبيّة المباشرة وغير المباشرة”.

وتقدم المكتب في بيان صادر عنه الشكر لـ”أعضاء مجلس نواب الشعب ولمختلف الكتل النيابية على ما ابدو من مثابرة ومن روح المسؤولية عند مناقشتهم مشروع القانون المذكور ” خاصا بالشكر كتلة الحركة لــ”حضور اغلب أعضائها وللأداء المتميز في اقرار تعديل القانون الانتخابي”.

من جهة أخرى دعت الحركة بمناسبة انطلاق الحملة الدعائية للانتخابات البلدية الجزئية بدائرة باردو نهاية هذا الأسبوع “كافة المواطنين الى المشاركة المكثفة في هذا الاستحقاق الانتخابي والعمل على نجاحه لما لهذه الدائرة من مكانة ورمزية سياسيّة وتاريخية”.

يشار إلى أن نواب النهضة كانوا الأكثر حضورا خلال جلسة المصادقة على تنقيح القانون الانتخابي ووفق منظمة البوصلة فقد صوت 64 نائبا مع التعديلات .

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING