الشارع المغاربي – النهضة: القضاء يتعرّض لضغوطات ولمحاولة تطويع خدمة لأجندات سياسية

النهضة: القضاء يتعرّض لضغوطات ولمحاولة تطويع خدمة لأجندات سياسية

قسم الأخبار

7 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: عبّر المكتب التنفيذي لحركة النهضة اليوم الخميس 7 اكتوبر 2021 عن “عميق انشغاله للضغوط المسلطة على السلطة القضائية ومحاولة تطويعها لخدمة أجندات سياسية وما بات يتعرض له القضاة من تجريح وتشكيك وتجنّ”.

وشدّد المكتب في بيان صادر عنه نشرته الحركة بصفحتها على موقع ‘فايسبوك’ على “احترامه لإستقلال القضاء كضامن للحقوق والحريات والعدل”.

من جهة اخرى حذّر المكتب من “مخاطر استهداف وسائل الإعلام على غرار قناة “الزيتونة” والزجّ بصحفيين في السجن أو إحالتهم على محاكم عسكرية دون موجب” معتبرا ذلك “تعدّيا على حرية الصحافة والإعلام”.

وأكد “شجبه ما يشهد الخطاب السياسي منذ فترة من مفردات ومصطلحات مشحونة بالكراهية والتحريض وتقسيم التونسيين وكيل الاتهامات بالخيانة والإجرام والفساد، ووصف المنافسين السياسيين بأقذر النعوت وأسوئها” مشيرا الى ان “وتيرة الشحن تصاعدت بعد 25 جويلية 2021 في تناقض صارخ مع أسس العيش المشترك وأخلاقيات الحوار الديمقراطي”.

وذكّر المكتب بأن “المنافسة السياسية بين أبناء الوطن الواحد تتحرّك في فضاء التنوّع والاختلاف والنسبية” وبأنه ” من واجب كلّ الفاعلين ومن تمام خلقهم السياسي أن يتحلوا بما يقتضي التخاطب الإتصالي والإعلامي من تحري الإحترام وانتقاء العبارات” مشددا على “ضرورة التزام رموز الدولة من باب أولى وأوكد بذلك وتقديم القدوة والمثال درءا لمناخات التوتر ودعما لأواصر الوحدة الوطنية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING