الشارع المغاربي – النهضة تدعو لـ"التمكين الاقتصادي للمرأة"

النهضة تدعو لـ”التمكين الاقتصادي للمرأة”

8 مارس، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : دعت حركة النهضة اليوم الجمعة 8 مارس 2019، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة إلى “تقديم كل أشكال الدعم للنساء في الأوساط الشعبية بما يسهّل انخراطهن في الدورة الاقتصادية ويضمن خروجهن من التهميش والعطالة”.

وجددت ” فخرها بالمدوّنة التشريعية التي نشأت مع دولة الاستقلال ومع مجلة الأحوال الشخصية وبكل القوانين التي سنّت بعد دستور 2014 مثل إلغاء كل أشكال العنف والتمييز ضد المرأة والتمديد في عطلة الأمومة وضمان التنقل السليم والآمن للمرأة العاملة في القطاع الفلاحي”.

وحيّت الحركة في بيان صادر عنها ” المرأة التونسية في كل مواقعها ومن كل الفئات الاجتماعية” مكبرة” نضالها ومساهمتها في إنجاح الانتقال الديمقراطي والمحافظة على مناخ الحرية في البلاد”.

واشارت الحركة إلى أنها تدعم” مجهودات الدولة في تحقيق استراتيجية وطنية للتمكين الاقتصادي للمرأة وتفعيل كل خطوط التمويل التي يسمح بها الدستور وكل الفصول الدستورية الضامنة لتكافئ الفرص والمساواة في الاستثمار والإنتاج في المجالين العام والخاص وتحسين واقع المرأة بما يضمن ايجابية مشاركتها في تنمية الوطن وتطويره وسلامته اقتصاديا وثقافيا واجتماعيا وسياسيا”.

وأعلنت مساندتها ” نساء الأعمال وصاحبات المشاريع” مؤكدة ” دعمها المبادرات التنموية، وفتح الآفاق أمام مشاركة المرأة في بناء الاقتصاد الوطني”.

وذكّرت” بالدور البطولي للنساء في ملحمة بن قردان ومشاركتهن الرجال في التصدي للاعتداء الإرهابي الذي استهدف المدينة يوم 7 مارس 2016 “.

وطالبت المجتمع الدولي بـ”التصدي لكل أشكال الاعتداء والظلم والاستغلال المسلط على نساء فلسطين المناضلات ضد الاحتلال وعلى النساء في العالم”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING