الشارع المغاربي – النيابة العمومية بمحكمة سوسة تمنع انعقاد أشغال مؤتمر اتحاد الشغل

النيابة العمومية بمحكمة سوسة تمنع انعقاد أشغال مؤتمر اتحاد الشغل

قسم الأخبار

7 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أكد هيثم بوبكر الناطق الرسمي بإسم محكمة سوسة 2 اليوم الاربعاء 7 جويلية 2021 ان النيابة العمومية بالمحكمة أذنت اليوم بمنع انعقاد أشغال مؤتمر الاتحاد العام التونسي للشغل بأحد النزل بالقنطاوي.

ونقلت اذاعة “جوهرة” عن بوبكر توضيحه ان النيابة العمومية أذنت منذ يومين للشرطة العدلية بحمام سوسة بمتابعة الموضوع مشيرا الى ان هذه الاخيرة استمعت اليوم لممثل عن النزل وممثل عن الاتحاد العام التونسي للشغل واطلعت على نتائج النحاليل السريعة التي اجريت على المؤتمرين واسفرت عن تسجيل 6 اصابات بكورونا في صفوفهم ” مؤكدا انها “اتخذت اثر ذلك قراراها بمنع انعقاد المؤتمر”.

وكان المدير الجهوي للصحة بسوسة قد طالب اليوم والية الجهة بتأجيل مؤتمر الاتحاد كاشفا في مراسلة تم تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعي تسجيل اخلالات في علاقة بتنظيم المؤتمر وتسجيل 6 تحاليل ايجابية من مجموع 30 تحليلا سريعا لتقصي كورونا محذّرا من بداية تحوّل مكان انعقاد المؤتمر الى بؤرة لتفشي عدوى فيروس كورونا .

يذكر ان النائب ياسين العياري كان قد أكد اليوم أن المحكمة الابتدائية بتونس رفضت القضية الاستعجالية التي رفعها لايقاف انعقاد المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي لاتحاد الشغل المقرر عقده يومي 8 و9 جويلية الجاري بسوسة بسبب الوضع الصحي.

وانتقد العياري قرار المحكمة معتبرا ان “القانون يُطبق فقط على المواطن” وان المحكمة “وضعت ريشة على رأس الاتحاد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING