الشارع المغاربي – الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي تُجدّد التزامها بدعم تونس

الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي تُجدّد التزامها بدعم تونس

12 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن ليوناردو كارميناتي نائب الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي اليوم الجمعة 12 ماي 2023 أن الوكالة افتتحت يوم أمس الخميس مقرّها الجديد بتونس والذي يشمل أيضا أنشطتها في دول الجزائر وليبيا والمغرب.

واعتبر كارميناتي أن تونس تستضيف أحد أهم مكاتب الوكالة لأنها توجد بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط وأنها منطقة ذات أولوية بالنسبة لإيطاليا لافتا إلى أنها تُعد جسرا لتبادل المعرفة والسلع والإمكانات البشرية وفق ما نقلت عنه وكالة ” نوفا”.

من جهة ثانية نقلت وكالة ” نوفا” عن السفير الإيطالي في تونس فابريزيو ساجيو أن بلاده تُعد اليوم الشريك التجاري الأول لتونس وأحد المانحين الرئيسيين في مجال التعاون الإنمائي وأنه أشار إلى مساهمة الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي في إحداث 14 ألف فرصة عمل من خلال زراعة النخيل في منطقة رجيم معتوق وتشييد المدارس وإعادة تأهيل المرافق الصحية.

وأشار إلى أن وكالة التعاون تعمل حاليا في تونس على إنشاء أول مناطق حيوية في القارة الأفريقية بهدف تقديم التدريب المهني للشباب لتعزيز التراث غير المادي ودعم نظم الإنتاج المحلي والمستدام.

وأفاد بأن الوكالة تنفذ أيضا برنامجا يموله الاتحاد الأوروبي لدعم قطاع الحبوب التونسي المجابهة أزمة الغذاء التي سببتها الحرب الروسية الأوكرانية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING