الشارع المغاربي – اليوم بالبرلمان: الاستماع لوزير التجهيز وعميد المحامين

اليوم بالبرلمان: الاستماع لوزير التجهيز وعميد المحامين

7 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي: تعقد لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة بمجلس نواب الشعب اليوم الاربعاء 7 نوفمبر جلسة استماع إلى وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي حول مشروع ميزانية الوزارة لسنة 2019 حسب ما أورد الموقع الرسمي للبرلمان.

يُشار إلى أن التحوير الوزاري المعلن عنه أول امس الاثنين شمل وزارة التجهيز والوزير المقترح لخلافة العرفاوي هو نور الدين السالمي .

وبالعودة الى البرلمان ، فمن المنتظر ان تعقد لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة جلسات للاستماع إلى رئيس مصلحة خفر السواحل ومدير حرس السواحل حول مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسية إلى الاتفاقية الدولية لمعايير التدريب والإجازة والخفارة للعاملين على سفن الصيد البحري لسنة 1995.

وتعقد لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية جلسة استماع إلى “نقابة متقاعدي قوات الامن الداخلي والديوانة” وذلك في اطار دراستها لمشروع القانون المتعلق بتنقيح واتمام القانون المتعلق بنظام الجرايات المدنية والعسكرية للتقاعد وللباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي.

من ناحيتها تجتمع لجنة التشريع العام اليوم  لمواصلة النظر في مشروع القانون الاساسي المتعلق بضبط اختصاصات محكمـــــــة المحاسبات وتنظيمـها والإجراءات المتبعـة لديها والاستماع إلى جمعية القضاء التونسيين ونقابة القضاة التونسيين واتحاد القضاة الماليين.

كما تجتمع اللجنة المذكورة للاستماع إلى عميد المحامين حول مشروع القانون القانون الأساسي المتعلق بتنقيح وإتمام القانون الأساسي  المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING