الشارع المغاربي – اليوم: وزير الداخلية الايطالي في زيارة جديدة لتونس

اليوم: وزير الداخلية الايطالي في زيارة جديدة لتونس

قسم الأخبار

15 مايو، 2023

الشارع المغاربي: كشفت وكالة “نوفا” الايطالية اليوم الاثنين 15 ماي 2023 ان وزير الداخلية الايطالي ماتيو بينتيدوزي سيحل بتونس خلال الساعات القليلة المقبلة بعد مرور حوالي أربعة أشهر على زيارة أداها في جانفي الماضي رفقة نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أنطونيو تاياني.

وافادت الوكالة بان الزيارة تأتي وتونس تواجه ما لا يقل عن عاملين يهددان الاستقرار هما زيادة تدفقات الهجرة غير النظامية وكذلك الأزمة الاقتصادية وخطر التخلف عن سداد الديون.
ولفتت الى ان ذلك يمثل مشكلة بالنسبة لإيطاليا الدولة الأوروبية الأقرب إلى الساحل التونسي وأيضًا للاتحاد الأوروبي الذي يخاطر بوجود “دولة فاشلة” أخرى بالإضافة إلى وجود ليبيا على أعتابه.

وذكرت بان الوزير الايطالي كان قد أعرب خلال اتصال هاتفي بنظيره التونسي كمال الفقي الشهر الماضي عن قلقه إزاء العدد المتزايد من المهاجرين غير الشرعيين الوافدين على الشواطئ الإيطالية خلال الربع الأول من العام الجاري.
واشارت الى انه وصل الى ايطاليا حسب بيانات وزارة الداخلية الايطالية ما لا يقل عن 24383 شخصًا إلى سواحلها من الشواطئ التونسية منذ بداية العام حتى 2 ماي الجاري أي بمعدل يومي يفوق 200 مهاجر غير نظامي.
وابرزت ان التدفقات سجلت بذلك زيادة تجاوزت 1000 في المائة مقارنة بـ 2201 وافد في نفس الفترة من العام الماضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING