الشارع المغاربي – انطلاقا من اليوم: إضرابات متزامنة في "الستاغ" والبريد والبلديات

انطلاقا من اليوم: إضرابات متزامنة في “الستاغ” والبريد والبلديات

قسم الأخبار

23 مارس، 2022

الشارع المغاربي: قال عبد القادر الجلاصي الكاتب العام للجامعة العامة للكهرباء والغاز اليوم الاربعاء 23 مارس 2022 انهم اضطروا اضطرارا لتنفيذ الاضراب بيومين اليوم وغدا مؤكدا انهم دعاة حوار وانه لم تحصل الى غاية يوم امس اية جلسة تفاوض.

واعتبر الجلاصي في مداخلة على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان هناك لامبالاة من رئاسة الحكومة وان سلطة الاشراف مكبلة بالمنشور عدد 20 الذي يقيد التفاوض مع النقابات مشددا على انهم اضطروا لتنفيذ الاضراب مذكرا بانهم اقروا في السابق تاجيله من تلقاء انفسهم.

واوضح ان الاضراب جاء على خلفية مطالب مهنية واخرى تهم ديمومة المؤسسة مشيرا الى وجود اتفاقيات ومكاسب مهنية من ضمنها منحة سنة 2021 والتي قال انه كان من المفروض الحصول عليها خلال شهر ديسمبر الماضي وانها لم تصرف الى حد الان.

ولم يسفر اجتماع اللجنة المركزية للتصالح المنعقد يوم امس الثلاثاء للنظر في برقية الاضراب الصادرة عن الاتحاد العام التونسي للشغل منذ يوم 31 جانفي المنقضي عن نتائج ملموسة بين الطرفين النقابي والاداري.

وتظهر نسخة من محضر الاجتماع نشرها الاتحاد اليوم على صفحته بموقع فايسبوك ان الطرف الاداري اكتفى “بالمطالبة بتاجيل الاضراب الى موعد لاحق في مساعي التنسيق والتشاور مع رئاسة الحكومة “بينما عبر الطرف النقابي عن تنديده بتجاهل سلطة الاشراف للمطالب الواردة ببرقية الاضراب الصادرة منذ يوم 31 جانفي.

واعتبر الطرف النقابي ان وزارة الصناعة والمناجم والطاقة تعمدت دفع الاعوان الى تنفيذ الاضراب.

يشار الى ان اضراب اعوان الشركة التونسية للكهرباء والغاز يتزامن مع اضراب اعوان البريد الذي انطلق يوم امس ويستمر 3 ايام وايضا مع اضراب اعوان البلديات لمدة 3 ايام بداية من اليوم .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING