الشارع المغاربي – اُفتُتح أمس: قضيّتان ضدّ منظّمي معرض "14 غير درج" !

اُفتُتح أمس: قضيّتان ضدّ منظّمي معرض “14 غير درج” !

15 يناير، 2019

الشارع المغاربي : أعلن مدير مكتب وكالة “فرانس براس” بتونس فتحي بلعيد، صباح اليوم الثلاثاء 15 جانفي 2019، أنّه قرّر مقاضاة منظّمي معرض “أربعطاش غير درج، أوان تونس” بسبب عرض صور قال إنّه هو من التقطها إبّان ثورة 14 جانفي وانه لم يتمّ استئذانه بشأنها.

وأوضح بلعيد في مداخلة له اليوم في برنامج “ماتينال” بإذاعة “شمس آف آم” أنّ أغلب الصور المنشورة تعود له وأنها مسجّلة في الملكية الفكرية، مضيفا “لم يتمّ الاتصال بي أو استشارتي قبل عرض أعمالي رغم أنّني لم أعارض استغلالها سابقا من بعض الجهات دون إذن منّي”.

وأفاد بأنّه سيتحوّل اليوم مرفوقا بعدل منفّذ إلى المعرض المذكور وبأنه سيتمّ رفع قضيتين للغرض قال إنّ الأولى سيقدّمها بإسمه والثانية ستقدّمها الوكالة التي يعمل بها.

وأعرب المتحدّث عن استغرابه لعدم ذكر إسمه قائلا “من غير المعقول أن تصدر مثل هذه التصرفات عن أشخاص يروجون للثقافة بمثل هذه الطريقة!.. دولة بأكملها تسرق !… علما أنه تمّ رصد ميزانية خاصة لهذا المعرض لكن قُسّمت بين بعض الأطراف.. وأنا أشاهد رئيس الجمهورية وهو يفتتح المعرض تساءلت ماذا أخبروه عن هوية صاحبها ؟.. الله أعلم”.

وكان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قد افتتح أمس الاثنين 14 جانفي بمناسبة إحياء الذكرى الثامنة للثورة بمتحف باردو معرضا فوتوغرافيا يحاكي أيام الثورة التونسية والحكومات التي تعاقبت على تسيير شؤون البلاد طيلة 8 سنوات والمسارات المختلفة التي شهدتها.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING