الشارع المغاربي – بدعوة من الحكومة : لجنة البندقية في مهمّة بتونس

بدعوة من الحكومة : لجنة البندقية في مهمّة بتونس

15 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي  : تعقد لجنة البندقية خلال هذه الفترة لقاءات مع عدد من ممثّلي الأحزاب حول مشروع قانون الأحزاب.

وكشفت اللجنة عبر موقعها الرسمي أمس الجمعة 14 سبتمبر 2018 أنّها تلقّت دعوة بتاريخ 18 جوان 2018 من وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني المهدي بن غربية، قبل استقالته وإلحاق الوزارة بمصالح رئاسة الحكومة، لأخذ رأيها في مشروع القانون المذكور.

وأشارت اللجنة إلى أنّ وفدا منها تحوّل إلى تونس لتبادل وجهات النظر مع السلطات والأحزاب مضيفة أنّها ستعقد جلسة بين 18 و20 أكتوبر القادم في مدينة البندقية ستعلن خلالها عن رأيها في الموضوع.

وكان وفد اللجنة قد التقى بوفدين عن حركتي النهضة ونداء تونس.

في هذا الإطار قال المستشار القانوني لحركة نداء تونس ، مراد دلش اليوم السبت أن اللجنة التقت بممثلين عن حركتي النهضة والنداء وأنها ستلتقي حزب التيار الديمقراطي  وممثلين عن الحكومة وفق البرنامج الذي اطلع عليه.

وأوضح دلش في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أن زيارة اللجنة لتونس ستتواصل 3 أيام، وأنها ستلتقي ايضا بممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

يذكر أن حركة النهضة كانت قد أعلنت أنّ وفدا ممثلا عنها التقى مساء أوّل أمس الخميس 13 سبتمبر 2018 بمقر الحركة وفدا عن اللجنة الأوروبية للديمقراطية عن طريق القانون المعروفة بـإسم “لجنة البندقية” (commission de Venise).

وكشفت الحركة، حسب ما ورد على صفحتها الرسمية بـ”فايسبوك”، أن اللقاء تناول مشروع قانون الأحزاب وكيفية انسجامه مع المعايير الدولية.

من جانبها، نشرت حركة نداء تونس على صفحتها الرسمية صورا تجمع أعضاء اللجنة المذكورة بالمدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي وقيادات من الحركة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING