الشارع المغاربي – برغاميني وملف القروي : موقف رئيس الجمهورية والـ"isie" والمجتمع المدني صائب

برغاميني وملف القروي : موقف رئيس الجمهورية والـ”isie” والمجتمع المدني صائب

1 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي : قال سفير الاتحاد الأوروبي بتونس باتريس برغاميني اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 تعليقا على وضعية المترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية نبيل القروي الموقوف على ذمة القضاء إلى حدّ اليوم” الموقف الذي صرح به كل من رئيس الجمهورية ورئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ورئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري بخصوص وضعية نبيل القروي وقوى أخرى من المجتمع المدني كان واضحا وهو الموقف الصواب”.

ونقلت إذاعة موزاييك عن برغاميني إضافته “ليس من دوري كسفير للاتّحاد الأوروبي بتونس أن أبدي رأيي في مسائل مماثلة ” معتبرا أنه صديق الشعب التونسي أولا ومكونات المجتمع المدني وأن وجوده في تونس ظرفي.

وشدد في هذا الإطار على الوضع الخاص الذي تمر به تونس أياما قليلة قبل موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية.

يذكر أن رئيس الجمهورية المؤقت ورئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون وعدد من مكونات المجتمع المدني والأحزاب كانوا قد شددوا على وجوب احترام مبدأ تكافئ الفرص بين المترشحين للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية.

يشار إلى أن دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف تعقد حاليا بصفة استثنائية اجتماعا للتداول في مطلب الافراج المقدم من قبل هيئة الدفاع عن المترشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي.

وكانت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس لم تنظر الاسبوع المنقضي في طلب الافراج بسبب اضراب القضاة وقررت تأجيل الجلسة ليوم غد الاربعاء 2 اكتوبر ، قبل أن يتقرر عقدها اليوم.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING