الشارع المغاربي – بسبب سعاد عبد الرحيم : النّداء يتبرّأ من فؤاد بوسلامة

بسبب سعاد عبد الرحيم : النّداء يتبرّأ من فؤاد بوسلامة

9 مايو، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت حركة نداء تونس، اليوم الاربعاء 9 ماي 2018، أن فؤاد بوسلامة ليس مسؤولا مكلّفا بالإعلام صلب الحركة.

وأشارت الحركة في بيان صادر عنها اليوم إلى أن “ما يصدر عن وسلامة من مواقف تلزمه شخصيا ولا تلزم أو تمثل الموقف الرسمي للحركة”.

يذكر أن بوسلامة كان قد أشار إلى إنه “لا يمكن تنصيب إمرأة شيخة لمدينة تونس” تعليقا على إمكانية تولي مرشحة النهضة سعاد عبد الرحيم المنصب.

وقال فؤاد بوسلامة في مداخلة له بقناة “التاسعة” أمس الثلاثاء “ما يجيش شيخة مدينة تونس إمرأة… تصور امرأة ليلة 27 في الجامع ؟ ما يجيش في تقاليدنا.. نحن بلد إسلامي ولدينا تقاليد في المناسبات الدينية”.

يذكر أن وسام السعيدي القيادي بحزب حركة نداء تونس كان قد أكد ان الحزب بصدد التنسيق لرسم تحالفات بالبلديات مع الأحزاب القريبة منه، مشددا على ان النداء لن يتحالف مع حركة النهضة لإدارة الشأن المحلي.

وقال ان كمال ايدير رئيس قائمة الحزب بتونس 1 سيكون رئيس البلدية “شيخ المدينة”، مضيفا بلهجة الواثق ان المفاوضات الجارية تُؤكد ان الأمر ممكن وان الحزب ليس بحاجة للتحالف مع حركة النهضة في هذه البلدية.

وتابع ”أطمئن التونسيين… كمال ايدير سيكون رئيس بلدية تونس الكبرى”، مبرزا ان القائمات القريبة من النداء في البلدية المذكورة ستُشكل الأغلبية وانها ستكون “نواة المجلس البلدي”.

من جانبها، كانت سعاد عبد الرحيم رئيس قائمة النهضة في بلدية تونس الكبرى والمتحصلة على أكبر عدد من الأصوات قد أعلنت انها ستكون “شيخ المدينة” وان النهضة لن تتحالف مع النداء في البلدية المذكورة.

 

 

L’image contient peut-être : 1 personne, texte

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING