الشارع المغاربي – بسبب "كفاءة" وزراء بن علي: ملاسنة "برلمانية" بين النهضة والنداء

بسبب “كفاءة” وزراء بن علي: ملاسنة “برلمانية” بين النهضة والنداء

6 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : اثارت الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب المنعقدة اليوم الخميس 6 ديسمبر 2018 المخصصة للتصويت على مشروع قانون يتعلق بالموافقة على ملحق تعديلي لاصل قرض حصلت عليه وزارة التجهيز من الوكالة الفرنسية للتنمية لاستكمال انجاز المدرسة الوطنية للمهندسين ببنزرت بقيمة 15 مليون اورو انتقادات عدد من النواب بسبب سقوط سقف المدرسة أثناء أشغال البناء.

 ودعا النائب عن كتلة نداء تونس طارق الفتيتي وزير التجهيز “الى فتح تحقيق ومحاسبة كل من ثبت تورطه في الرشوة والفساد” التي ادت الى سقوط سقف المدرسة المذكورة.

وقال الفتيتي موجها كلامه للحكومة :” ماكمش تعرفو اكثر من حكومات بن علي ” مما أثار حفيظة النائب عن كتلة حركة النهضة الحبيب خذر الذي استنكر الاشادة بحكومات المخلوع.

وأجاب الفتيتي خذر قائلا ” حركة النهضة زكت وزراء بن علي على غرار الوزير حاتم بن سالم والوزير كمال مرجان”.

من جانبه قال وزير التجهيز  أنه لاول مرة يسقط سقف بناية في طور البناء في اشارة إلى مشروع مدرسة المهندسين ببنزرت، موضحا أن وزارته أعلمت كلا من المكلف العام بنزاعات الدولة والقضاء ورئيس الحكومة، واصفا الامر بالخطير مشيرا الى ان سقوط السقف في ديسمبر 2015 لم يخلف اضرارا بشرية خطيرة.

وأضاف الوزير أن الوزارة سحبت رخصة المشرف على انجاز المشروع فورا لافتا إلى أنه يبدو أنّ المهندس المشرف على الانحاز هو المتسبب في هذا الإشكال، وأنّ الوزارة طلبت من عمادة المهندسين تسليط عقوبات تأديبية عليه نظرا لخطور المسألة حسب قوله.

وأكّد أنّ البحث القضائي شمل الادارة والمهندسين والمقاولات واثبت عدم مسؤولية المقاولة المشرفة، ملاحظا أنّ الملف مازال في طور التحقيق القضائي. وشدّد على أنّ وزارته لن تتردد في تحميل المسؤولية كاملة لكل من يثبت تورطه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING