الشارع المغاربي – بعد التطورات الاخيرة: مدير عام الامن الوطني وآمر الحرس وقيادات أمنية كبرى يتحولون الى صفاقس وقرقنة

بعد التطورات الاخيرة: مدير عام الامن الوطني وآمر الحرس وقيادات أمنية كبرى يتحولون الى صفاقس وقرقنة

قسم الأخبار

16 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت 16 سبتمبر 2023 ان كلا من مدير عام الأمن الوطني ومدير عام آمر الحرس الوطني تحولا اليوم بتعليمات من رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى ولاية صفاقس للإشراف على جلسة عمل بحضور مدير عام وحدات التدخل للأمن الوطني ومدير عام الأمن العمومي بالحرس الوطني ومختلف الإطارات الأمنية بالجهة.

وأفادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن الجلسة “خصصت لتدارس مستجدات الوضع في مدينة صفاقس وجزيرة قرقنة خاصة في ما يتعلق بالتدفق غير المقبول للمهاجرين غير الشرعيين أو تواصل موجات الهجرة ومعاينة عمليات التدخل لتأمين المواطنين والحفاظ على الأمن العام وفرض احترام القانون”.

واشارت الى انه تم للغرض وبعد التنسيق مع النيابة العمومية إجراء حملة أمنية واسعة النطاق بكلّ من مدينة صفاقس وجزيرة قرقنة والى انه تم على اثرها إعادة السير العادي للمرافق العمومية التي تمّ تعطيل نشاطها والتصدّي لمختلف المظاهر المخلّة بالأمن العام وتطبيق القانون على المخالفين وملاحقة عدد من منظمي الهجرة غير النظامية.

وشددت الداخلية في ختام بلاغها على “ضرورة احترام القانون وعزمها على مواصلة تنظيم مثل هذه الحملات الأمنية لدعم الجهود الرامية لمقاومة مختلف مظاهر الجريمة قصد الحفاظ على سلامة المواطنين”.

وكان الناطق الرسمي باسم منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية رمضان بن عمر قد اعرب في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع ” فايسبوك” عن استغرابه مما اسماه ” الزج بالوفد الوطني لمجابهة الارهاب في فض احتجاج اجتماعي في قرقنة” مشددا على ان تدخل هذه الفرقة يعد سابقة مبينا ان هذا التدخل لم يشمل البحارة.

وكانت سفرات اللود من والى جزيرة قرقنة قد تعطلت يوم اول امس وصباح يوم امس بسبب تحرك اصحاب مراكب الصيد قي ميناء سيدي يوسف بالمدينة الذين منعوا الباخرة من الانطلاق نحو صفاقس محتجين على ” الصيد العشوائي”.

وتسبب هذا التحرك في الغاء السفرات المبرمجة في الاتجاهين ( من والى قرقنة ومن والى صفاقس) .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING