الشارع المغاربي – بعد تحجير السفر عليه: إيقاف رجل الاعمال محمد فريخة

بعد تحجير السفر عليه: إيقاف رجل الاعمال محمد فريخة

قسم الأخبار

12 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي:  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 لوحدة مختصّة من الحرس الوطني بالعوينة بايقاف محمد فريخة رجل الأعمال والنائب السابق عن حركة النهضة وصاحب شركة الطيران “سيفاكس ايرلاينز” وفق ما ذكرت اذاعة “موزاييك”.

وكان قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي قد قرر يوم امس الاثنين تحجير السفر على فريخة وإصدار بطاقة جلب في حقه بتهم تتعلق بتجاوزات مالية وإدارية وغسل الأموال وهي نفس القضية الموقوف على ذمتها وزير النقل الأسبق ورئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني ومنصف المطوسي الرئيس المدير العام السابق للشركة التونسية لانبوب الغاز العابر للبلاد التونسية والحبيب الملوّح نائب رئيس المدير العام لشركة “عجيل” .

يذكر ان قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي كان قد أصدر يوم امس بطاقة إيداع بالسجن في حق الهاروني والمطوسي والملوّح وافرج عن لمين الشّخّاري وزير الصناعة الاسبق وسالم الميلادي وزير النقل الاسبق في حكومة الراحل الباجي قائد السبسي.

يذكر ان وزير الداخلية كمال الفقي كان قد أصدر مساء السبت 2 سبتمبر الجاري قرارا إداريا بوضع عبد الكريم الهاروني قيد الإقامة الجبرية. 

وكان المحامي سمير ديلو قد كشف يوم الاربعاء 6 سبتمبر ان الايقافات جاءت في علاقة بشعار تطهير الادارة ومراجعة التعيينات مشيرا الى ان ما بلغه من قبل المحامين ان الاسئلة التي طرحت على عبد الكريم الهاروني كانت ايضا في علاقة بنفس الموضوع باعتبار ان الهاروني تولى سابقا مقاليد وزارة النقل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING