الشارع المغاربي – بعد تونس: وزيرة داخلية ايطاليا تزور اليوم الجزائر

بعد تونس: وزيرة داخلية ايطاليا تزور اليوم الجزائر

قسم الأخبار

15 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الداخلية الايطالية اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 ان الوزيرة لوتشانا لامورجيزي ستزور الجزائر اليوم الثلاثاء وستلتقي رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبد المجيد تبون ووزير الخارجية صبري بوقادوم فضلا عن نظيرها كمال بلجود.

ونقلت وكالة “اكي” الايطالية عن بيان وزارة الداخلية أن “من بين القضايا المدرجة على جدول الأعمال التي سيتم تناولها من قبل الوزيرة اقتراح إعادة تفعيل الشراكة في الشؤون الداخلية والأمن”  مؤكدة انها “تشمل مكافحة الإرهاب، الجريمة المنظمة والاتجار غير المشروع بالبشر”، بالإضافة إلى “تعاون أكثر كثافة بين قوات الشرطة ورجال الإطفاء في البلدين”.

واكدت الوزارة  “الحاجة إلى إقامة حوار، على أسس استراتيجية متجددة مع الجزائر أيضًا، حول تدفقات الهجرة غير النظامية، والتي تؤثر بشكل خاص على مقاطعة سردينيا”.

وذكّرت الوكالة ان أن جزيرة سردينيا تشهد منذ حوالي سنتين، تدفقات مستمرة لمهاجرين جزائريين، يصلون الى سواحلها في مجموعات تقترب من 10 أشخاص في العادة، على متن قوارب صغيرة.

يشار الى ان وزيرة الداخلية الايطالية كانت قد أدت زيارتين الى تونس في وقت وجيز في محاولة لايجاد حلول لظاهرة الهجرة غير الشرعية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING